Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاهد بالصور: الثلوج تكسو جبال الشراة بمعان | رؤيا الإخباري

شاهد بالصور: الثلوج تكسو جبال الشراة بمعان

الأردن
نشر: 2016-12-15 09:29 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: صالح الفرجات
تساقط الثلوج بجبال الشراه
تساقط الثلوج بجبال الشراه

شهدت اجزاء واسعة من سلسة جبال الشراة الواقعة في شمال محافظة معان جنوب الأردن فجر الخميس تساقطا خفيفا للثلج ، وكسى الثلج وجه الارض والاشجار.

وانحصر تساقط الثلج فوق قمم الجبال العالية ، كجبل مبرك والقليعه والهيشه ، حيث تعتبر هذ الجبال من اعلى المرتفعات في الاردن وتتجاوز ارتفاعاتها ال 1200 م عم سطح البحر.

وشهدت مناطق عديدة في لواء البترا والشوبك فجر الأربعاء تساقط غزير لامطار ادت الي تشكل كبير للسيول في الاودية ما أدى إلى منع السياح من دخول المدينة الوردية بسبب السيول وحفاظا على سلامتهم.


إقرأ أيضاً: السيول تمنع السياح من الدخول للبترا..صور


وبحسب موقع طقس العرب حيث ينحسر المنخفض الجوي العميق والذي أثّر طوال الـ24 ساعة عن المملكة مع ساعات ليل الأربعاء/الخميس، بحيث تتحوّل الأجواء إلى ضبابية وتراجع تدريجي في سرعة الرياح.

أما نهار الخميس، فتسود أجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق وضبابية في الجبال، وتكون غالباً غائمة على فترات، وتبقى الفرصة مُتاحة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر بمشيئة الله في مناطق محدودة من البلاد.

وتكون الرياح غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، بحيث تتراجع بشكل واضح مُقارنة بالأربعاء.

وتبقى العظمى دون حاجز الـ8 درجات مئوية في عمان والعديد من المدن الأردنية، في حين تهبط ليلاً إلى قرابة 2-4 درجات مئوية، مع استمرار فرص لتشكّل الضباب كذلك.




 

أخبار ذات صلة

newsletter