Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لماذا صُنف بوتين كأقوى رجل في العالم للسنة الرابعة على التوالي؟ | رؤيا الإخباري

لماذا صُنف بوتين كأقوى رجل في العالم للسنة الرابعة على التوالي؟

هنا وهناك
نشر: 2016-12-15 00:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مجلة فوربس صنفت بوتين أقوى رجل في العالم للمرة الرابعة
مجلة فوربس صنفت بوتين أقوى رجل في العالم للمرة الرابعة

أظهر تصنيف مجلة فوربس، اليوم (الأربعاء) 14 ديسمبر/ كانون الأول 2016، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبقى أقوى رجل في العالم للسنة الرابعة على التوالي، متقدماً على الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.


إقرأ أيضاً: للعام الثالث على التوالي : بوتين.. أقوى رجل في العالم


واعتبرت المجلة أنه "من موطنه وصولاً إلى سوريا، مروراً بالانتخابات الأميركية، لا يزال الرئيس الروسي يحقق غاياته".

وأكدت المجلة أن دونالد ترامب الذي سيخلف باراك أوباما في يناير/ كانون الثاني بالبيت الأبيض "يبدو عصيّاً على الفضائح ويتمتع بدعم مجلسي الكونغرس وبثروة شخصية تقدر بمليارات"، وهو يأتي في المرتبة الثانية بعد بوتين.

أما المستشارة الألمانية التي تتولى السلطة منذ 11 عاماً والمرشحة لولاية جديدة في الخريف، فخسرت مرتبة مقارنة عام 2015 وحلت ثالثة.

وهي المرأة التي تنال أعلى مرتبة في تصنيف "فوربس" بين النساء، الذي لا يتضمن سوى 3 نساء في المراتب العشرين الأولى: جانيت يلين حاكمة البنك المركزي الأميركي (المرتبة السادسة)، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي التي ستشرف على عملية خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي (المرتبة الـ13).

وخلف بوتين (64 عاماً) وترامب وميركل، يحل الرئيس الصيني شي جينبينغ في المرتبة الرابعة والبابا فرانسيس في المرتبة الخامسة.

والقادة من القطاع الخاص الذين وردت أسماؤهم في مقدمة هذا التصنيف الذي يشمل 74 شخصية، كلهم أميركيون: بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت وأثرى رجل، حل في المرتبة السابعة.

ويحل خلفه لاري بيج أحد مؤسسي شركة جوجل في المرتبة الثامنة، ثم مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ في المرتبة العاشرة، وجيف بيزوس مؤسس موقع أمازون (14) والمستثمر وارن بافيت (15).

وفي السادسة والثمانين من العمر، يعد بافيت عميد هذا الترتيب، إلى جانب قطب الأعمال من هونغ كونغ لي كا شينغ (88 عاماً، المرتبة الـ33)، وقطب الإعلام الأسترالي روبرت مردوخ (85 عاماً، المرتبة الـ35).

وحل رئيس مجلس إدارة مجموعة إكسون موبيل النفطية، ريكس تيلرسون، الذي عيّنه ترامب وزيراً للخارجية، في المرتبة الـ24 مباشرةً خلف الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند.

أخبار ذات صلة

newsletter