كاشيما يحقق المفاجأة ببلوغه نهائي مونديال الأندية

رياضة نشر: 2016-12-14 15:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بطل اليابان كاشيما إنتلرز
بطل اليابان كاشيما إنتلرز
المصدر المصدر

حقق بطل اليابان كاشيما إنتلرز مفاجأة ببلوغه نهائي كأس العالم للأندية، التي يشارك فيها للمرة الأولى، بتغلبه على أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية 3-صفر الأربعاء في نصف النهائي.

وشهدت أولى مباريات الدور نصف النهائي للبطولة المقامة في اليابان، استخدام تقنية الفيديو للمرة الأولى، وذلك لمنح الفريق الياباني ركلة الجزاء التي تقدم بها في الدقيقة 33 عبر شوما دوي.

وحاول الفريق الكولومبي العودة للقاء إلا أنه عجز عن الوصول للشباك اليابانية، قبل أن يتلقى هدفا حاسما في الدقيقة 83 عندما سجل ياسوشي أندو الهدف الثاني إثر عرضية من غاكو شيباساكي.

وقضى يوما سوزوكي على آمال الفريق الكولومبي بتسجيله الهدف الثالث بعد دقيقتين إثر هجمة مرتدة سريعة وعرضية من مو كانازاكي، في أول لمسة له بعد دخوله بديلا لاتسوتاكا ناكامورا.

ويلتقي كاشيما في النهائي الأحد، الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وكلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف الخميس.

واستهل الفريق المضيف مشواره في الدور التمهيدي بالتغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا 2-1، قبل أن يطيح بماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بطل القارة السمراء (2-0) في ربع النهائي.


إقرأ أيضاً: تشونبوك موتورز خامس مونديال الأندية


أما أتلتيكو ناسيونال الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة بصيغتها الحالية، فانتهت آماله باستعادة أمجاده وتحديدا عندما بات أول فريق كولومبي يخوض المباراة النهائية للبطولة بنظامها وتسميتها القديمة "إنتركونتيننتال" عام 1989 (كانت تجمع بين بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا) وخسارته بصعوبة أمام ميلان الإيطالي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الإضافي الثاني.

وتوج أتلتيكو باللقب القاري للمرة الثانية هذه السنة على حساب إنديبنديينتي دل فاي الإكوادوري (1-1 ذهابا، 1-صفر إيابا)، وبلغ الدور النهائي لمسابقة سودأميريكانا التي تعادل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وكان سيواجه تشابيكوينسي البرازيلي في النهائي.

إلا أن تحطم الطائرة التي كانت تقل لاعبي الأخير ألغى المباراة، ومنح اتحاد أميركا الجنوبية اللقب لتشابيكوينسي إثر طلب من خصمه.

أخبار ذات صلة