Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خمسة أسرى فلسطينيين يخوضون إضرابًا عن الطعام | رؤيا الإخباري

خمسة أسرى فلسطينيين يخوضون إضرابًا عن الطعام

فلسطين
نشر: 2016-12-14 11:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين في تقرير لها ان الطبيب الفلسطيني رفيق مصالحة حذر من حصول موت حقيقي للاسيرين انس شديد واحمد ابو فارة المضربان عن الطعام منذ 83 يوما ضد الاعتقال الاداري ويقبعان في مستشفى اساف هروفيه الاسرائيلي.

وجاء في تقرير الطبيب مصالحة الذي قام بإجراء فحوصات للاسيرين والاطلاع على اوضاعهما ان الاسير انس شديد يعاني من ضعف في عضلات اطرافه ولا يستطيع الجلوس او الوقوف وفقد الكثير من الدهون وان فقدان اكثر من 15 كغم من الوزن يعتبر شيء خطير على الحياة.

وقال ان الاسير انس شديد معرض للضرر في خلايا المخ واعصاب النظر ووظائف الكلى والكبد ، اضافة الى صعوبة في النطق والتركيز والنظر وانه معرض للضررفي عضلات القلب.


إقرأ أيضاً: مواجهات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة


وبخصوص الاسير احمد ابو فارة قال مصالحة في تقريره انه يتكلم بصعوبة بالغة ويعاني من صعوبة في البلع وتناول الماء وضعف شديد بالنظر في عينيه وصعوبة في حركة العينين وضمور في عضلات اليدين والقدمين وقد فقد الكثير من الدهون، ويعاني من حساسية وألم في منطقة البطن والصدر.

واوضحت هيئة الاسرى ان المحكمة العليا ردت الالتماس بالافراج عن الاسيرين شديد وابو فارة رغم معرفتها بالحالة الصحية الخطيرة للاسيرين، واعتبرت الهيئة ان موقف العليا الاسرائيلية والنيابة العسكرية هو قرار بإعدام وقتل الاسيرين عن سبق اصرار.

وناشدت هيئة الاسرى بتحرك عاجل وسريع للتدخل لمنع جريمة محتملة قد تقع بحق الاسيرين شديد وابو فارة متهمة حكومة اسرائيل بالمسؤولية التامة عن حياتهما ومحذرة من تداعيات حصول اي مكروه للاسيرين.

واوضحت هيئة الاسرى ان الاسرى الذين لازالوا يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام وهم:
1) انس شديد واحمد ابو فارة ، سكان الخليل يخوضان اضرابا مفتوحا منذ 83 يوما احتجاجا على الاعتقال الاداري ويقبعان في مشفى اساف هروفيه.
2) عمار الحمور سكان جبع جنين يخوض اضرابا مفتوحا ضد اعتقاله الاداري منذ 24 يوما ويقبع في عزل سجن عسقلان.
3) كفاح حطاب، سكان طولكرم ، محكوم مؤبدين، يخوض اضرابا مفتوحا منذ 21 يوم للاعتراف به كأسير حرب، ويقبع في زنازين سجن نفحة.
4) محمود شحادة ، سكان مخيم قلنديا، وهو اسير موقوف ، يخوض اضرابا مفتوحا منذ 12 يوما مطالبا بنقله الى سجن عوفر بسبب معاناة النقل في البوسطة الى المحكمة الاسرائيلية في عوفر ، ويقبع في زنازين سجن نفحة.

أخبار ذات صلة

newsletter