Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذنيبات يعد 'التوجيهي' بأعلى مستويات العدالة | رؤيا الإخباري

الذنيبات يعد 'التوجيهي' بأعلى مستويات العدالة

الأردن
نشر: 2016-12-13 17:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حرص الوزارة على تهيئة البيئة المناسبة والتي من شأنها ضمان إجراء امتحان الثانوية العامة " التوجيهي " بدورته المقبلة بأعلى مستويات العدالة حفاظاً على مصداقيته وهيبته و نزاهته و تكريس دوره الهام في تشكيل الصورة الحقيقية للتعليم الأردني .

كما أكد الدكتور الذنيبات خلال ترؤسه الإثنين، اجتماع لجنة التخطيط الموسعة بحضور الأمينين العامين للوزارة على أن يجرى هذا الامتحان بأعلى مستويات الكفاية وبوتيرة تتناسب ومستوى التميز الذي وصلت إليه الوزارة في عقد الامتحان في دوراته الأخيرة مشيرا إلى أن تعليمات الامتحان وإجراءاته اخذت الصبغة المؤسسية بعد ثباتها والالتزام بها خلال الدورات الأخيرة.


إقرأ أيضاً: آراء اكاديمين بمقترح تخفيض معدلات القبول الجامعي الى ما دون 60%


وأدى مديرو الإدارات ومديرو التربية والتعليم القسم الخاص بعقد الامتحان حيَّاً أمام الوزير خلال الاجتماع.

ويبدأ الامتحان في الثالث من كانون ثاني المقبل وينتهي في السادس عشر منه ، حيث تبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ، فيما تبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

ودعا الدكتور الذنيبات مديري التربية و التعليم إلى التأكد من استكمال الجاهزية لعقد الامتحان من خلال جولات تفقدية على القاعات ومرافقها و البيئة المحيطة بها ، مثمنا دور كافة المؤسسات و الأجهزة الوطنية ذات العلاقة ،التي أعلنت استكمال استعداداتها للمشاركة بفاعلية في إنجاح هذا الامتحان باعتباره منجزاً وطنياً يتطلب تضافر كافة الجهود لإنجاحه .

وأكد الدكتور الذنيبات على مديري التربية والتعليم بمراعاة إضافة 10 دقائق للزمن المخصص لكل جلسة من جلسات الامتحان ،وذلك لإتاحة الفرصة للطلبة لحل الأسئلة ومراجعة الإجابات بكل أريحية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter