الأمانة تعلن 'طوارئ قصوى' للتعامل مع المنخفض الجوي

محليات
نشر: 2016-12-13 16:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
كاسحات الثلوج خلال مرورها بشارع الاذاعة والتلفزيون
كاسحات الثلوج خلال مرورها بشارع الاذاعة والتلفزيون
المصدر المصدر

اعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ القصوى اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء للتعامل مع المنخفض الجوي، وجهزت كوادر بشرية وتجهيزات فنية داخل الانفاق المرورية.

ووضعت حسب نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة/ الناطق الرسمي باسم أمانة عمان المهندس باسم الطراونة مضخات ضخمة ومولدات كهربائية في الانفاق المرورية التي يتواجد فيها آبار لجمع المياه، وفي حال انقطاع التيار الكهربائي يتم ضخ المياه بتلك المولدات.

وسيتواجد نحو 2500 من كوادر الأمانة في الميدان للتعامل مع المنخفض الجوي، مع إتخاذ إجراءات احترازية مباشرة بتوزيع الفرق الميدانية على التقاطعات المرورية من انفاق وجسور وشوارع رئيسة.


إقرأ أيضاً: كاسحات الثلوج في الشوارع .. صور


واكد إن كافة المعنيين في قطاعات الامانة على استعداد تام للعمل بكامل الطاقات، وانهت كوادر الامانة تنظيف مناهل تصريف مياه الامطار في الانفاق والشوارع الرئيسة الفرعية ومجاري الاودية والسيول ومتابعتها.

وبين أن الأمانة كانت شكلت فريقا مختصا بالعمل الليلي من الدوائر المعنية باشر العمل منذ 7 شهور على إزالة وتنظيف خطوط تصريف مياه الامطار داخل الانفاق والتقاطعات المرورية الرئيسة والتأكد من جاهزيتها لاستيعاب مياه الامطار خلال الموسم المطري.

وبين ان إعلان الطوارئ القصوى يأتي عند تساقط الثلوج والامطار الغزيرة، حسب التنبؤات الجوية، مؤكدا أهمية التزام المواطنين بالارشادت الصادرة عن الجهات المعنية بعدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج او حدوث الانجماد الا عند الضرورة القصوى لافساح المجال امام الجهات المعنية للعمل بأريحية.

وشدد ان أمانة عمان على استعداد تام لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان.

ودعا المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار.

كما دعا المواطنين الى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار.

وتهيب الأمانة بالمواطنين وأصحاب المحلات التجارية التأكد من ثبات اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على أسطح المنازل لضمان عدم تأثرها بالرياح المتوقع هبوبها بسرعات عالية.

أخبار ذات صلة