الجيش الإسرائيلي يكشف خارطة بها 10 آلاف 'هدف' لحزب الله

فلسطين
نشر: 2016-12-11 20:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الجيش الإسرائيلي يكشف خارطة بها 10 آلاف "هدف" لحزب الله
الجيش الإسرائيلي يكشف خارطة بها 10 آلاف "هدف" لحزب الله

قرّر جيش الاحتلال الإسرائيلي كشف معلومات استخباراتية "سرية" متمثلة بخارطة تعرض مواقع حزب الله العسكرية المخفية في بلدات جنوب لبنان، على حد ادعائه.

ونشر حساب الجيش على "تويتر" باللغة الإنجليزية خارطة لجنوب لبنان قال إنها "تغطي المواقع العسكرية التابعة لمنظمة حزب الله في قرى وبلدات الجنوب".


إقرأ أيضاً: الملاجئ لا تحميهم.. مليونا إسرائيلي ليسوا في أمان من صواريخ غزة


وذكر أن هذه الخارطة "تظهر فيها البنى التحتية لحزب الله ومخازن الأسلحة في البلدات التي حولتها المنظمة إلى ثكنات عسكرية خاصة بها، على طول الحدود مع إسرائيل".

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إن "الخارطة تشمل نحو 200 بلدة تستغلها المنظمة لأغراضها العسكرية، وكذلك تشمل 10 آلاف هدف محتمل للقصف في حال نشوب حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله".

وأضافت أن "الجيش أزال قيود الرقابة عن الصورة وسمح بنشرها مع العلم أنها معلومات سرية".

ونقلت عن مراقبين إسرائيليين قولهم إن "خطوة الجيش مدروسة، وتهدف إلى دعم رواية إسرائيل بأن حزب الله لم ينزع سلاحه وفقا للاتفاقات الدولية في حال الانخراط في عملية عسكرية مستقبلية ضد التنظيم".

وذكر بعض المراقبين الإسرائيليين أن "الجيش يريد أن يبرز قدراته الاستخباراتية للحزب في رسالة تحذير قوية له".

وأشارت القناة الثانية إلى أن الخارطة ليست جديدة، وأنها عُرضت في السابق لديبلوماسيين زاروا "إسرائيل" لكشف ممارسات حزب الله العسكرية في جنوب لبنان رغم انخراطه بالحرب في سوريا.

ويأتي الكشف عن الخارطة في الوقت الذي شن فيه سلاح الجو الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة على غارات على سوريا، ذكرت وسائل إعلام وتقارير مختلفة أنها استهدفت إرساليات أسلحة وصواريخ كانت في طريقها إلى حزب الله.

أخبار ذات صلة

newsletter