أمانة عمان للمواطنين: لا داعي للخوف من المنخفض

محليات
نشر: 2016-12-11 13:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت أمانة عمان، حالة الطوارئ القصوى، للتعامل مع الظروف الجوية المتوقع تأثيرها على المملكة اعتبارا من مساء الثلاثاء القادم.

وقال المتحدث باسم الأمانة، المهندس باسم الطراونة لـ "رؤيا" إن الأمانة جهزت جميع آلياتها وكوادرها المعنية في التعامل مع الظروف الجوية، من خلال 22 غرفة عمليات اثنتين منهن رئيسيات في عمان، للتعامل مع الظروف الجوية.

وفيما دعا الطراونة المواطنين إلى عدم الخوف من تكرار المشاكل السابقة من اغلاقات في الشوارع والانفاق، أكد أن الأمانة جهزت جميع المصارف، وجهزت مضخات كبيرة ومولدات كهرباء على بعض الأنفاق لشفط المياه من الآبار حال تجمعها.


إقرأ أيضاً: غرف لإدارة أزمة المحروقات والغاز خلال المنخفض الجوي


وبين الناطق باسم الأمانة أن الأمانة في حال تساقط الثلوج، لديها خطة للتعامل مع كل منطقة من خلال مسار محدد لضمان الوصول الى جميع الأماكن.

وأوضح الطروانة أن الأنفاق التي تم تخصيص مضخات لها، هي نفق الدوار الخامس، ونفق الصناعة، ونفق المدينة الطبية (الشعب)، ونفق أبو هريرة بشارع القدس.

ومن ضمن الخطط التي انجزتها الأمانة، إحالة عطاء بقمية 5 مليون لإنشاء انفاق بأكثر من مكان كان يشهد بعض المشاكل خلال الظروف الجوية، وفق الطراونة

وطالب الطراونة المواطنين بعدم ربط مجاري تصريف الأمطار على المناهل، وعدم رمي القمامة داخل المصارف، بالإضافة للتأكد من مضخات الشفط الموجودة في تساوي البنايات.

أخبار ذات صلة