298 فعالية استضافها مركز الحسين الثقافي هذا العام

محليات
نشر: 2016-12-10 14:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
احدى الفعاليات التي استضافها المركز
احدى الفعاليات التي استضافها المركز

أستقبل مركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان ، والذي يشكل حاضنة ثقافية في مدينة عمان ، من خلال مرافقه التي يوفرها 298 فعالية ثقافية ونحو 76 الآف زائر منذ بداية العام ولغاية شهر تشرين ثاني الماضي
ويعتبر المركز من أحد الصروح الثقافية المميزة في المملكة القادرة ، بما يمتلكه من مرافق حديثة ، على أستقبال كافة الفعاليات وحتى العالمية منها ، كحفل قرعة بطولة نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الذي أقيم في مسرح المركز خلال شهر أيار الماضي .
ويشتمل المركز الذي تبلغ مساحته (10000)م2 ويقع في قلب عمان على المدرج الصغير بسعة 250 شخص ، وقاعتين بسعة 250 شخص ، بالأضافة الى البهو وساحة المدرج التي يقام فيهما معارض فنية ، ومكتبة سليمان الموسى.


إقرأ أيضاً: الاعلان عن برنامج الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون



ويضم المركز مسرح يتسع إلى (535) مقعد ويضم مقصورة ملكية وهو مجهز بأحدث الأجهزة الصوتية والإضاءة المسرحية المخصصة وخشبة عرض مناسبة تخدم كافة العروض المسرحية والدرامية والغنائية والراقصة ، ويمكن استخدامها للعروض السينمائية والفيديو المختلفة والمؤتمرات.
ويهدف المركز الذي تأتي أهميته باعتباره جزءاً من مشروع إعادة تأهيل مركز مدينة عمان إلى التركيز على البعد الثقافي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي ، وإعادة الروح والحيوية الإنسانية لمركز المدنية ، وخدمة الحركة الثقافية والمسرحية بإطلاق القدرات الفنية والفكرية المبدعة ، بالأضافة إلى تحقيق تنمية ثقافية شاملة من خلال توفير البنية التحتية .
ويقدم المركز بصورة مجانية خدمة الانترنت اللاسلكي (FIــــWI) وبالتعاون مع شركة زين ، وقام المركز بعمل الصيانة اللازمة للأجهزة الصوتية ، وتركيب شاشات العرض وخدمات السينما .

ومن الجدير بالذكر بأن المركز يحتضن عددا كبيرا من الفعاليات التي تقيمها الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والسفارات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية في عمان ومؤسسات المجتمع المدني ، بالأضافة للفعاليات الثقافية والمؤتمرات وورشات العمل والدورات التدريبية والندوات التي تقيمها أمانة عمان .

أخبار ذات صلة

newsletter