مُنخفض جوي يؤثر على الاردن إعتباراً من مساء الثلاثاء

طقس
نشر: 2016-12-10 06:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

يُراقب كادر التنبؤات الجويّة في "طقس العرب" المؤشرات المُتزايدة على تأثُر منطقة الحوض الشرقي للبحر المُتوسط بما في ذلك الأردن، بمُنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة خلال النصف الثاني من هذا الأسبوع، ما سيعمل إن شاء الله على عودة الأجواء الشتوية وإعطاء دُفعة جديدة للموسم المطري الحالي الذي كان يُعاني في بدايته.

توزيع أنظمة الضغط الجوي يخدم منطقة بلاد الشام:

وبما لا شكّ فيه أن توزيع أنظمة الضغط الجوي خلال النصف الثاني من هذا الأسبوع تخدم منطقة بلاد الشام، حيثُ يتوضّع مُرتفع جوي واسع التأثير على غرب القارّة الأوروبية وشمال غرب افريقيا، ما يُجبر الهواء البارد على الاندفاع نحو شرق البحر المُتوسط، وبالتالي زيادة احتمال تشكُل مُنخفض جوي يؤثر على المنطقة تدريجياً الثلاثاء والأربعاء.

طبيعة المُنخفض الجوي بحسب آخر التحديثات:
القيّم المُرافقة لهذا المُنخفض الجوي تدعم عودة الأجواء الماطرة لأجزاء واسعة من بلاد الشام بشكل تدريجي اعتباراً من يوم الثلاثاء،وخلال يوم الأربعاء، حيثُ قد تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق، كما أنها قد تترافق مع حُدوث الرعد، وتساقُط البَرَد.


إقرأ أيضاً: أجواء باردة ومستقرة السبت


كما ويترافق المُنخفض الجوي مع هُبوب رياح نشطة إلى قويّة السُرعة، تعمل على إثارة الغُبار في مناطق البادية،إضافةً إلى اضطراب البحر على سواحل مصر وبلاد الشام، ما قد يؤثر سلباً على عمل الموانئ.

أخبار ذات صلة