مقتل جندي سعودي بانفجار لغم في جازان

عربي دولي
نشر: 2016-12-09 11:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جندي سعودي على الحدود السعودية
جندي سعودي على الحدود السعودية

قتل جندي سعودي، الجمعة، بانفجار لغم أرضي، أثناء مروره بسيارة بمنطقة جازان، اٌقصى الجنوب الغربي، حسب بيان للمتحدث باسم وزارة الداخلية.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية "بأنه عند الساعة السادسة من مساء يوم الخميس 9 ربيع أول 1438 هـ تعرضت سيارة نقل مياه لانفجار لغم وهي تؤدي مهامها على الطريق المخصص لسيرها بمحاذاة حدود المملكة بمنطقة جازان مما نتج عنه استشهاد العريف بحرس الحدود / عبدالله فرحان جابر المالكي ، تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء".


إقرأ أيضاً: ميليشيات الحوثي تحتجز 64 قاطرة مساعدات لتعز


ويشهد الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، منذ فترة، معارك عنيفة بين مسلحي جماعة "أنصار الله"(الحوثيون) والقوات السعودية للسيطرة على جبل "الدود" الاستراتيجي، المطل على مديرية "الملاحيظ" التابعة لمحافظة صعدة من الجانب اليمني، وعلى بلدة "الخوبة" التابعة لمحافظة "الحرث" في منطقة جازان من الجانب السعودي بالتزامن مع حشد عسكري كبير من الجانبين إلى المناطق الحدودية.

وتقود السعودية منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، تقول العواصم الخليجية المشاركة فيه(عدا مسقط) إنه جاء "استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح".

 

 

أخبار ذات صلة