استخدام تقنية '4D' لتصوير القلب في مدينة الحسين الطبية..صور

الأردن
نشر: 2016-12-08 21:44 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
استخدام تقنية "4D" لتصوير القلب
استخدام تقنية "4D" لتصوير القلب

أُدخل إلى مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب في مدينة الحسين الطبية جهازاً حديثاً لتصوير صدى القلب بإستخدام تقنية التصوير رباعي الأبعاد (4D).

يعتبر هذا الجهاز من أحدث الأجهزة المستخدمة في تصوير القلب والذي يمتاز بمواصفات عالمية متناهية الدقة في تشخيص المرضى، والتي سعت الخدمات الطبية الملكية إلى شراء ثلاثة أجهزة منه.

وبين مدير المركز العميد الطبيب سعد جابر بأن هذه التقنية الحديثة المدخلة لمركز الملكة علياء لطب وجراحة القلب, ستساهم في الحصول على تشخيص ومعرفة ما تحتاجه الحالات المرضية بمنتهى الدقة قبل التداخل الجراحي مما يزيد من نسبة نجاح العمليات وتقليل المضاعفات بعد إجراء العملية إلى حد كبير.

وأشار مدير المركز بأن هذه التقنية، ستساعد أيضاً في إجراء العمليات الدقيقة مثل زراعة الصمامات وإغلاق الفتحات بواسطة القسطرة القلبية، وستعمل هذه التقنية في المستقبل على تقليل نسبة زراعة الصمامات الإصطناعية والإستعاضة عنها بعملية ترميم الصمامات، مما يؤدي إلى تقليل كمية العلاجات التي تعطى للمريض لا سيما مميعات الدم، كما أُقيمت في المركز ورشة عمل للأطباء والممرضين والفنيين لتدريبهم على هذه التقنية الحديثة.


إقرأ أيضاً: حملة توعوية للحد من مخاطر الإصابة بالتجلط الوريدي


 

أخبار ذات صلة

newsletter