4 ملايين دينار لصيانة عدة مدارس في عجلون

محليات
نشر: 2016-12-08 18:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير تربية محافظة عجلون المهندس عادل الرواشدة، الخميس، ان المديرية وضمن خطتها من اجل توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة ستبدأ العمل على صيانة العديد من المدارس في المحافظة بما قيمته 4 ملايين دينار تم تخصيصها من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية .

واضاف ان المدارس التي سيتم صيانتها واضافة الغرف الصفية لها في المرحلة الاولى هي الجبل الاخضرالثانوية للبنين وكفرنجة الأساسية للبنات والملك الناصر وحلاوة الأساسية للبنين ومحنا الثانوية للبنين والمرحلة الثانية سيتم العمل على صيانة مدرستي الكرامة الاساسية والهاشمية الاساسية للبنين .

وبين انه تم تخصيص مبلغ 123 الف دينار من الوزارة لصيانة مدارس عنجرة الاساسية للبنين وحلاوة الاساسية المختلطة وصخرة الثانوية للبنين، مشيرا الى انه سيتم ايضا انشاء 6 مدارس اساسية جديدة في سامتا وعبين وعرجان والوهادنة والحرث وبلدة الزراعة بما كلفته 7 ملايين دينار.


إقرأ أيضاً: 12 مليون دينار كلفة صيانة 1355 مدرسة منذ بداية العام


واشار انه تم استلام 53 غرفة صفية جديدة في الجبل الاخضر والعامرية وعنجرة وباعون واشتفينا والوهادنة وصخرة وسيتم قريبا رصد مخصصات لإضافة 84 غرفة صفية في مناطق راجب وحي نمر في كفرنجة واوصرة وحلاوة ومدرسة خديجة بنت خويلد في كفرنجة ومدارس راسون والمرجم وثغرة زبيد وصنعار والكرامة في عين جنا والهاشمية .

واوضح انه تم تنفيذ عدة مشاريع في مجال تحسين خدمات الوحدات الصفية بكلفة بلغت 40 الف دينار من المشروع الياباني في مدارس الفيحاء الاساسية في عرجان وصخرة الثانوية للبنات وعبين الثانوية، مبينا انه سيتم ازالة العديد من الابنية القديمة والمستأجرة وبناء مدارس جديدة في مناطق حي نمر والبحر وبناء مبنى جديد في عين جنا على قطعة ارض تبرعت بها البلدية .

أخبار ذات صلة

newsletter