السفيرة الأمريكية تراقب حركة النقل عند جسر الملك حسين

محليات
نشر: 2016-12-08 16:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جسر الملك حسين - (ارشيفية)
جسر الملك حسين - (ارشيفية)

قامت السفيرة الامريكية في عمان أليس ويلز بزيارة إلى جسر الملك حسين اليوم لمراقبة حركة الركاب والبضائع عبر الحدود مع الضفة الغربية.

انضم إليها القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم من القدس، ونائب رئيس بعثة الولايات المتحدة ليزلي تسو من تل أبيب، ونائب مساعد وزير الخارجية ومنسق شؤون المساعدات الخارجية ريتشارد أولبرايت.

وشارك وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة ومسؤولين أردنيين من وزارات وجهات الأخرى في الزيارة.

قالت السفيرة ويلز: إن الولايات المتحدة ملتزمة لمساعدة الأردن في توسيع الصادرات إلى الضفة الغربية وغيرها من الأسواق، وقالت أيضاً "نرحب بجهود الأردنيون لمواصلة تحسين وتوسيع نطاق البضائع وحركة المسافرين في كلا الاتجاهين."

كما أشادت السفيرة ويلز بالمسؤولين الاردنيين على جهودهم في تبسيط عملية مرور الركاب والبضائع عبر الحدود بين الأردن والضفة الغربية.

وأشارت أيضاً بأن الحكومة الأردنية قد أحرزت تقدم كبير ومستمر في تعزيز نظام الأمن ومراقبة الحدود وتجارتها.

تحقيقاً لهذه الغاية، تبرعت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام نظام المسح الضوئي المحمول للمساعدة في تقليل أوقات مرور الشحنات مع زيادة قدرات الأردن لتفقد الأسلحة وغيرها من المواد المثيرة للقلق.


إقرأ أيضاً: ويلز سعيدة لأن ' جميد الزرقاء ' يباع في 30 ولاية أمريكية


لقد عبر أكثر من 70،000 شاحنة و 1.7 مليون مسافر الحدود في عام 2016. وزادت نسبة الصادرات الأردنية إلى الضفة الغربية أكثر من 25% من عام 2014 إلى عام 2015، وتزايدت أهمية الضفة الغربية كشريكاً تجارياً للأردن بعد إغلاق الحدود العراقية والسورية.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني