غارات للجيش الليبي على معاقل القاعدة في الجفرة

عربي دولي
نشر: 2016-12-08 15:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
طائرة حربية تابعة للجيش الوطني الليبي
طائرة حربية تابعة للجيش الوطني الليبي
المصدر المصدر

شنت طائرات الجيش الوطني الليبي غارات مكثفة على قاعدة الجفرة العسكرية جنوبي البلاد، التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة، الخميس.
وتأتي هذه الغارات بعد يوم من قصف الجيش الوطني الليبي أرتالا عسكرية للميليشيات تقدمت انطلاقا من قاعدة الجفرة نحو الهلال النفطي، عبر الطريق الرئيسي من جهة سرت، وأيضا عبر عقل مبروك.

وعرض المتحدث باسم الجيش الوطني، العميد أحمد المسماري، الأربعاء، صورا تظهر بعض حطام مركبات الميليشيات التي تم تدميرها، في عملية عسكرية لصد تقدمها باتجاه الهلال النفطي.


إقرأ أيضاً: واشنطن تفرض عقوبات على يمنيين ومنظمة لارتباطهم بالقاعدة


وأشار إلى أن مجموعة أخرى من المهاجمين حاولت تحت جنح الليل الوصول إلى الهلال النفطي، إلا أن القوات البرية اشتبكت معها وصدت الهجوم، موضحا أن الجيش الليبي اعتقل عددا من المهاجمين.

وقال المسماري إن تنظيم القاعدة، المتحالف مع حكومة الوفاق الليبية، سعى من وراء الهجوم إلى السيطرة على مقدرات الشعب الليبي وخاصة النفط، حتى يكون شريكا في أي عملية سياسية واقتصادية في ليبيا.

وأوضح أن الاستخبارات العسكرية رصدت تحركات الإرهابيين في قاعدة الجفرة لمدة شهرين، وأظهرت المعلومات أن الموجودين في القاعدة هم من المنتمين إلى تنظيم القاعدة الإرهابي، الذي بدأ يبسط نفوذه على القاعدة منذ عام 2011.

وأشار المسماري إلى أن الموانئ الموجودة في الهلال تعمل بشكل جيد ولم تتأثر بالقتال، حيث وصلت إليها عدد من ناقلات النفط والسفن التي تحمل البضائع إلى منطقة الهلال النفطي.

أخبار ذات صلة