النفط يرتفع بسبب ضعف الدولار وتراجع احتياطات الخام

اقتصاد
نشر: 2016-12-08 07:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأنظار تتجه نحو اجتماع الفيدرالي الأميركي حول أسعار الفائدة
الأنظار تتجه نحو اجتماع الفيدرالي الأميركي حول أسعار الفائدة

صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الخميس، بدعم من ضعف الدولار وذلك قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل بالإ ضافة إلى تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

وتم تداول العقود الآجلة لخام برنت بارتفاع بلغ 18 سنتا أو 0.34 في المئة ليبلغ 53.18 $ للبرميل في الساعة 0116 بتوقيت غرينتش.

كما ارتفعت أسعار النفط الخام القياسي الأميركي غرب تكساس الوسيط بزيادة 29 سنتا أو 0.58 في المئة ليبلغ الى 50.06 $ للبرميل.

وقد هبطت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 2.4 مليون برميل في الأسبوع ما قبل 2 ديسمبر، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضهنحو 1 مليون برميل.

ودعمت أسعار النفط انخفاض مؤشر الدولار الأميركي بسبب تراجع عائدات سندات الخزانة، حيث تتجه أنظار المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل حول قرار رفع أسعار الفائدة الأميركية.

 


إقرأ أيضاً: النفط يهبط وسط شكوك بتخفيض أوبك للإنتاج


كما أن الشكوك لا تزال حول ما إذا كانت أوبك سوف تكون قادرة على الامتثال لتخفيضات الإنتاج التي أقرت في اجتماع فينا وما إذا كان هذا الخفض سيكون كافيا لكبح جماح احتياطي المخزونات النفطية من أجل إعادة التوازن للأسواق.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك والدول المنتجة للنفط خارج المجموعة مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع في العاصمة النمساوية لمناقشة تفاصيل اتفاق الأسبوع الماضي، والذي يهدف إلى تخفيض شامل في الإنتاج نحو 1.5 مليون برميل يوميا.

 

أخبار ذات صلة