الخارجية: تعليمات 'السجون الإسرائيلية' حالت دون لقاء مرعي بذويه

محليات
نشر: 2016-12-07 19:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علاء الدين الطويل
ذوو الأسير منير مرعي رفضوا الإجراءات الإسرائيلية المعمول بها في الزيارة
ذوو الأسير منير مرعي رفضوا الإجراءات الإسرائيلية المعمول بها في الزيارة

تواصل السفارة الأردنية في تل أبيب، اتصالاتها مع الجهات الإسرائيلية المختصة، لتحقيق " ما يمكن من تسهيلات " من أجل تمكين عائلة الأسير منير مرعي من زيارته بعد رفضهم الإجراءات الإسرائيلية المعمول بها من قبل إدارة السجون.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي في تصريح لـ " رؤيا " إن " السجين وأشقاءه رفضوا إجراء اللقاء حسب الإجراءات المعمول بها من قبل إدارة السجون الإسرائيلية والمطبقة على جميع الزيارات".

ورفضت إدارة السجون الإسرائيلية خلال وصول عائلة مرعي لزيارته تغيير " هذه التعليمات المطبقة " مما حدا بالأسير مرعي وذويه لرفض إتمام الزيارة وفق ما صرحت به الرافعي.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعرقل زيارة ذوي الأسير 'مرعي' وينقض اتفاقه مع الأردن


كانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد تابعت مع السلطات الإسرائيلية لتسهيل إصدار تأشيرات سفر لثلاثة أفراد من عائلة السجين الاردني السيد مرعي، وكذلك التنسيق لزيارة السجين الأردني من قبل أفراد عائلته في سجن جلبوع ظهر اليوم الأربعاء.

وقالت الرافعي " ما زالت السفارة على اتصال مع الجهات الإسرائيلية المختصة لتحقيق ما يمكن من التسهيلات".

وهدد شقيق الأسير مرعي عقب عرقلة إتمام الزيارة، بأنه وأفراد عائلته سيقومون بخطوات احتجاجية قد تتجاوز الاعتصام الدائم والإضراب الجماعي عن الطعام أمام وزارة الخارجية في عمان، في حال عدم تمكنهم من زيارة ابنهم المحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات.

أخبار ذات صلة

newsletter