Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دمشق ترفض اي هدنة في شرق حلب لا تتضمن خروج المقاتلين | رؤيا الإخباري

دمشق ترفض اي هدنة في شرق حلب لا تتضمن خروج المقاتلين

عربي دولي
نشر: 2016-12-06 13:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
من اثار الدمار في سوريا
من اثار الدمار في سوريا

اكدت الحكومة السورية الثلاثاء، رفضها اي محاولة لوقف لاطلاق النار في شرق مدينة حلب ما لم تتضمن خروج جميع "الارهابيين" منها، وفق ما جاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"، "اكدت سوريا أنها لن تترك مواطنيها في شرق حلب رهينة لدى الارهابيين وستبذل كل جهد ممكن لتحريرهم"، مؤكدة انها "ترفض اي محاولة من اي جهة كانت لوقف اطلاق النار شرق حلب ما لم تتضمن خروج جميع الارهابيين منها".

وياتي الموقف السوري غداة فيتو روسي وصيني على مشروع قرار في مجلس الامن الدولي نص على اعلان هدنة في حلب لمدة سبعة ايام.


إقرأ أيضاً: 22.5 مليار.. فاتورة مساعدات 2017 جلها لسوريا واليمن


واتهمت موسكو الثلاثاء واشنطن بالغاء محادثات حول سوريا بين خبراء روس واميركيين كانت مرتقبة الاربعاء، ومخصصة لبحث انسحاب الفصائل المقاتلة من شرق حلب.

واعربت الخارجية السورية في بيانها عن "امتنان" سوريا لروسيا والصين "لاستخدامهما حق النقض في مجلس الامن ضد مشروع قرار يتحدث عن هدنة ولا يتضمن خروج المسلحين من شرق حلب، الامر الذي يمنح هؤلاء الارهابيين الفرصة لاعادة تجميع انفسهم وتكرار جرائمهم".

واختتمت الخارجية بيانها بالاشارة الى ان "الجمهورية العربية السورية تتقدم بأحر مشاعر العزاء الى روسيا الاتحادية وعائلات الضحايا الثكلى والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى" على خلفية مقتل طبيبتين عسكريتين روسيتين جراء قذائف اطلقتها الفصائل على مستشفى روسي ميداني في حلب.

وتعد روسيا ابرز حلفاء دمشق، وقدمت لها منذ بدء النزاع دعما سياسيا ودبلوماسيا. كما تنفذ منذ نهاية ايلول/سبتمبر 2015 ضربات جوية مساندة لعمليات الجيش السوري.

أخبار ذات صلة

newsletter