مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية تطالب الادارة الأميركية بإنقاذ حل الدولتين

الخارجية الفلسطينية تطالب الادارة الأميركية بإنقاذ حل الدولتين

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، الادارة الأميركية بترجمة مواقفها الى خطوات عملية، من شأنها إنقاذ حل الدولتين وفرص السلام، بما يضمن الوقف الفوري للاستيطان، من خلال الاعتراف الأميركي بدولة فلسطين، ودعم مشروع القرار الخاص بالاستيطان في مجلس الأمن، في حال أسعفها الوقت لذلك.

جاء بيان الخارجية الفلسطينية في ضوء إقرار الكنيست الإسرائيلية مساء أمس بالقراءة التمهيدية مشروع قانون "تسوية المستوطنات".

وأوضحت الخارجية الفلسطينية أن تمسك حكومة نتنياهو بهذا القانون يأتي في سياق توجه اليمين واليمين المتطرف في اسرائيل لإحكام سيطرته، وفرض أيديولوجيته الظلامية المتطرفة على مفاصل الحكم في اسرائيل، بما في ذلك سعيه الدؤوب، ومن خلال عشرات القوانين العنصرية المشابهة، لفرض القانون الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة، وصولا الى ضم أجزاء واسعة منها، وفي مقدمتها الكتل الاستيطانية المحيطة بالقدس المحتلة، وبما يؤدي الى إنهاء حل الدولتين وتقويض فرص السلام، تأسيسا لنظام فصل عنصري متكامل في فلسطين".


إقرأ أيضاً: كيري: إسرائيل لن تتمكن من التعايش في سلام مع العرب


وبهذا الخصوص، أدانت الخارجية الفلسطينية هذا المشروع، ورحبت بالتصريحات الدولية المنددة بالاستيطان، خاصة التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري، قبل ساعات من إقراره، والتي اتهم فيها حكومة الاحتلال بإحباط جهود السلام مع الفلسطينيين وتقويض حل الدولتين.

وأكدت الخارجية الفلسطينية "أن هذا التصريح وإن جاء متأخراً، وفي ربع الساعة الأخيرة من عمر إدارة أوباما، إلا أنه يُحمل وبشكل واضح الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تعطيل المفاوضات وتدمير فرص السلام".