Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تطبيق نظام الدفع الالكتروني في جمرك العمري | رؤيا الإخباري

تطبيق نظام الدفع الالكتروني في جمرك العمري

الأردن
نشر: 2016-12-06 10:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
شعار الجمارك الاردنية
شعار الجمارك الاردنية

قرّر مدير عام الجمارك لواء جمارك الدكتور وضّاح الحمود البدء بتطبيق نظام الدفع الإلكتروني في مركز جمرك العمري، بعد أيام قليلة من تطبيقه في مركزي جمرك المنطقة الحرة الزرقاء وجمرك مطار التخليص، وتأتي هذه الخطوة الملفتة بعد نجاح التجربة الرائدة في جمرك عمان وجمرك العقبة وجمرك سحاب في وقت سابق من هذا العام.

وأكّد الحمود بأن هذه الخطوة الرائدة تأتي ترجمة للرؤى الملكية السامية والتوجهات الحكومية الرامية التي تسعى إلى مواكبة آخر التطورات العالمية في المجال الإلكتروني للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدّم للمواطنين والشركات المتعاملة مع الدائرة.


إقرأ أيضاً: يوم طبي مجاني في الجمارك الأردنية


وقال مدير تكنلوجيا المعلومات في الجمارك الأردنية عقيد جمارك أحمد العالم بأن الدائرة تسير بخطىً حثيثة لتطبيق نظام الدفع الإلكتروني في معظم المراكز الجمركية قبل نهاية العام، وأن عمليات التطوير والتحديث الإلكتروني ستطال كافة الإجراءات الجمركية في الفترة المقبلة.

ويذكر بأن دائرة الجمارك تُعدّ أولى المؤسسات الحكومية التي تطبق نظام الدفع الإلكتروني، والذي يهدف إلى التسهيل على المتعاملين مع الدائرة من المواطنين والشركات، من حيث توفير الوقت والجهد والتكاليف، إضافة إلى زيادة كفاءة وفاعلية عمليات تحصيل الإيرادات الحكومية وتعزيز مبدأ الرقابة المالية والحفاظ على المال العام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter