تأجيل انتخابات مجلس اتحاد طلبة الأردنية

الأردن
نشر: 2016-12-05 17:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الجامعة الأردنية
الجامعة الأردنية

قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية، في جلسة عقدها الاثنين، تأجيل انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، بناء على توصية من اللجنة العليا للانتخابات.

وتدرس اللجنة تعديل البند 7 من المادة 8 من تعليمات وأسس اجراء الانتخابات، والتي تنص على: "تجرى انتخابات مجلس الاتحاد خلال الفصل الدراسي الأول في اليوم الذي يحدده الرئيس"، بحيث تصبح في الفصل الدراسي الثاني.

وقال رئيس اللجنة نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر الكفاوين، في تصريح صحفي، إن اللجنة تسعى الى توسيع نطاق المشاركة الطلابية، مضيفاً ان اجراء الانتخابات في الفصل الاول سيحد من مشاركة طلبة السنة الاولى وفقا للفقرة أ من المادة 6، والتي تشترط ان يكون الطالب منتظما ومسجلا في الجامعة، وأنهى بنجاح 12 ساعة معتمدة على الاقل لطلبة البكالوريوس، و6 ساعات معتمدة لطلبة الدراسات العليا.


إقرأ أيضاً: الإفراج عن 18 موقفا على خلفية مشاجرة الجامعة الأردنية


وأوضح أن اللجنة تدرس إلى جانب ما تعمل عليه من تعديلات إمكانية التصويت الالكتروني، لتسهيل عملية التصويت وضمان المشاركة الواسعة والحد من الازدحام على مراكز الاقتراع.

وكان قد التقى عدد من ممثلي الطلبة والقوى والاتجاهات الطلابية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة في مكتبه أمس لبحث خيارات الإرجاء من عدمه، مرجحين خيار الـتأجيل لما فيه مصلحة الجامعة والطلبة على حد سواء.

أخبار ذات صلة

newsletter