Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
برمجيات خبيثة تصيب هواتف أندرويد لدى تحميل التطبيقات | رؤيا الإخباري

برمجيات خبيثة تصيب هواتف أندرويد لدى تحميل التطبيقات

تكنولوجيا
نشر: 2016-12-05 14:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

يمكن أن تتعرض حسابات غوغل الخاصة بالمستخدمين لخطر التهكير إذا كانوا يستخدمون هاتف أندرويد، وذلك بسبب البرمجيات الخبيثة الجديدة المعروفة باسم "Gooligan".

فقد أصابت البرمجيات الخبيثة أكثر من مليون حساب، وفقا لبحث نُشر من قبل شركة أمن الإنترنت Check Point. وهذا الرقم ينمو بمعدلات ضخمة (نحو 13 ألف جهاز في اليوم).

ظهر "Gooligan" كنوع من البرمجيات الخبيثة المعقدة في شهر أغسطس/آب، ليصيب الأجهزة بعد تحميل المستخدمين لتطبيقات من متاجر طرف آخر.


إقرأ أيضاً: الاستخبارات الألمانية تكدح لفك تشفير 'واتس آب'


وتسرق البرمجيات الخبيثة الرموز التي يمكن استخدامها للوصول إلى البيانات من Google Play وGmail وGoogle Docs وGoogle Drive وغيرها. وتقوم هذه البرمجيات بتثبيت بعض التطبيقات على هاتف المستخدم، التي تتجلى مهمتها الرئيسية في تحميل الإعلانات للحصول على دخل معين من هذه التطبيقات، ويٌقال أن المبلغ يصل لنحو 320 ألف دولار في الشهر.

تقول شركة "Check Point" أن اختراق حسابات غوغل كان يحدث في معظمها في آسيا، ولكن 19% من هذه الاختراقات يحصل في أمريكا الشمالية والجنوبية و9% في أوروبا.

ويظهر الرمز الخبيث الذي يؤثر على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 4 (في الإصدارات المعروفة باسم Jelly Bean وKitKat)، وأندرويد 5 (Lollipop).

ولذا يجب على المستخدمين تحميل التطبيقات من متجر Google Play فقط لتجنب تعرض الأجهزة للخطر، وقد أسست Check Point موقعا للتحقق من الأمر في حال تعرض حسابات غوغل للاختراق. في هذه الحال يجب إعادة برمجة الجهاز وتغيير كلمات المرور إلى الحسابات للتأكد من أن الأمر لن يتكرر.

أخبار ذات صلة

newsletter