مجلس الوزراء يبحث الحلول التي تواجه قطاع النقل العام بالمملكة

الأردن
نشر: 2016-12-04 18:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

استمع مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى عرض قدمه وزير النقل المهندس حسين الصعوب حول التحديات التي تواجه قطاع النقل العام في المملكة والحلول لهذه المشكلة .

واكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بهذا الصدد اهمية ايجاد حلول عملية وسريعة للتحديات التي تواجه قطاع النقل العام في المملكة من خلال تعزيز منظومة النقل العام للركاب .

كما اكد الملقي ، الذي زار هيئة تنظيم قطاع النقل العام 3 مرات منذ تشكيله الحكومة ، ضرورة التخفيف من معاناة المواطنين اليومية الناجمة عن الازمات المرورية وعدم وجود قطاع نقل عام متطور ويمكن الاعتماد عليه والذي يعد من اكبر التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني .

وركز رئيس الوزراء على ضرورة اعطاء اولوية لبناء مشاريع سكة الحديد (معان العقبة) ومشروع الميناء البري في معان (وسكة حديد بين البحر الميت غور الصافي العقبة) وذلك بهدف نقل الركاب والبضائع .

من جهته اكد وزير النقل عزم الوزارة ايجاد وسائل نقل عام متطورة وحديثة توفر للمواطنين وسيلة نقل مضمونة وبترددات ثابتة مع ضرورة المحافظة على حقوق المشغلين الحاليين في القطاع .


إقرأ أيضاً: الحكومة تعدل رسوم نقل ملكية المركبات


ولفت وزير النقل الى ان الوزارة تعمل على توفير خدمات نقل نوعية وامنة تضمن راحة المواطن الاردني وتحافظ على سلامة الارواح والممتلكات والبيئة وتشجع الاستثمار وتدعم الاقتصاد الوطني في ظل حوادث السير التي يذهب ضحيتها سنويا المئات من المواطنين الابرياء فضلا عن كلفها الباهضة ماديا .

وتشير احصائيات المعهد المروري الاردني عن العام 2014 الى وقوع نحو 102 الفا و 500 حادث مروري ادت الى 688 وفاة وعشرات الالاف من الاصابات الخطرة والمتوسطة والطفيفة وخسائر مادية قدرت بنحو 239 مليون دينار وتراكميا منذ العام 2005 وحتى 2014 نحو 2 مليار و 650 مليون دينار اردني .

أخبار ذات صلة

newsletter