غوارديولا يشيد بكونتي

رياضة نشر: 2016-12-03 06:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الإيطالي أنتوني كونتي
الإيطالي أنتوني كونتي
المصدر المصدر

أعرب المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا عن إعجابه بنظيره الإيطالي أنتوني كونتي.

أشاد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بنظيره الإيطالي أنتوني كونتي الذي "قد يكون أفضل مدرب في العالم"، وذلك عشية الموقعة المرتقبة بين فريقيهما مانشستر سيتي وتشيلسي السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وشق تشيلسي طريقه إلى صدارة الدوري الممتاز بعدما حقق سبعة انتصارات متتالية بقيادة مدربه الجديد كونتي، كما لم يتلق الفريق اللندني سوى هدف وحيد خلال هذه السلسلة.

إلا أن فريق غوارديولا لا يتخلف عنه سوى بنقطة في المركز الثالث ما يعطي مواجهة السبت أهمية كبرى بالنسبة للطرفين.

وقال غوارديولا الذي يخوض بدوره موسمه الأول مع سيتي "كونتي هو من دون شك أحد أو ربما أفضل مدرب في العالم حاليا".

أضاف في مؤتمر صحافي عقده في مركز تمارين النادي في مانشستر: "إحصاءاته، أرقامه والطريقة التي يلعبون فيها جيدة جدا. إنها المرة الأولى التي سنتواجه فيها ومن الجيد أن نلعب ضدهم".

ورأى مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني السابق أن كونتي قام بعمل رائع مع يوفنتوس والمنتخب الإيطالي الذي تركه الصيف الماضي بعد كأس أمم أوروبا للانتقال إلى "ستامفورد بريدج".


إقرأ أيضاً: غوارديولا لا يريد مدافعين جدد


أضاف: "إنه المدرب الذي بإمكانك أن تتعرف على لمساته بغض النظر إذا كان مع سيينا، يوفنتوس، المنتخب الوطني وتشيلسي حاليا".

واعتبر غوارديولا أن كونتي كان مرشحا منذ البداية للفوز بلقب الدوري الممتاز: "والآن أصبح (مرشحا) أكثر من السابق، وبالتالي إنه اختبار جيد بالنسبة لنا".

وسيخوض سيتي الذي يمني النفس بتكرار سيناريو الموسم الماضي حين سحق تشيلسي في "ستاد الاتحاد" بثلاثية نظيفة، اللقاء دون قائده البلجيكي فانسان كومباني الذي يستمر غيابه بسبب الإصابة في ركبته، لكن بإمكانه الاعتماد على رحيم ستيرلينغ وفابيان ديلف بعد تعافيهما من الإصابة.

أخبار ذات صلة