Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان من السفارة الأمريكية حول 'ناقل البحرين' | رؤيا الإخباري

بيان من السفارة الأمريكية حول 'ناقل البحرين'

الأردن
نشر: 2016-12-02 15:59 آخر تحديث: 2023-06-18 13:07
خريطة توضح مسار المشروع
خريطة توضح مسار المشروع

قالت السفارة الأمريكية في عمان، الجمعة، إن بلادها ستساهم بمبلغ 100 مليون دولار لتمويل جزء من مشروع ناقل البحرين (البحر الأحمر – البحر الميت).

وأوضحت السفارة في بيان على أن الإعلان جاء على لسان السفيرة الأمريكية في عمان اليس ويلز يرافقها كل من القنصل الامريكي العام في القدس دونالد بلوم والمستشار الاقتصادي في السفارة الامريكية في تل ابيب جوناثان شراير، حيث قالت "افتخر بان أعلن ان الولايات المتحدة ستساهم بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي لمشروع ناقل البحرين".


إقرأ أيضاً: انتهاء إجراءات ائتلاف الشركات المهتمة بتنفيذ ' ناقل البحرين '


وأضافت ويلز "ان دعمنا لمشروع ناقل البحرين يعكس ادراكنا أنه بينما من الضروري للأردن والولايات المتحدة والشركاء الآخرين التركيز على إدارة المياه، الا انه علينا ان نسعى الى الحصول على التقنيات التي تساعدنا على زيادة امدادات المياه". 

وأكدت السفيرة أن مشروع ناقل البحرين لا يساعد فقط في زيادة إمدادات المياه، انما يشكل نهجا جديدا لوقف تراجع مستوى البحر الميت وذلك للحفاظ على التراث الثقافي المتميز الذي يجذب الملايين سنويا والذي يعتبر ايضا مصدرا مهما للصناعة."

وعبرت عن شكرها للأردن وبشكل "خاص معالي الوزير حازم الناصر ومعالي الوزير عماد فاخوري لاستضافة مؤتمر المانحين الذي انعقد الخميس".

أخبار ذات صلة

newsletter