فيديو وصور.. تساقط الأمطار على المملكة

محليات نشر: 2016-12-01 18:17 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
أمطار جرش
أمطار جرش
المصدر المصدر

تشهد مختلف مناطق المملكة، منذ ساعات مساء الخميس، تساقطا غزيرا ومتقطعا للأمطار، مع بدء تأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من فوق جزيرة قبرص.

وشهدت محافظات العاصمة عمان وإربد وجرش وعجلون هطولا غزيرا للأمطار المصحوبة برياح شديدة، في حين اوقفت الهيئة البحرية الاردنية الحركة الملاحية في خليج العقبة وطلبت من جميع السفن في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة واخلاء المنطقة تحسباً لاي طارىء بسبب ارتفاع الموج والرياح العاتية.

وحسب نشرات موقع طقس العرب، الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر مع ساعات الظهر والعصر في شمال ووسط المملكة إضافة إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية، يُرافقها زخات البَرَد أحياناً وخاصة في الجبال.


إقرأ أيضاً: إرشادات خاصة بالأحوال الجوية


ويتحوّل الطقس تدريجياً إلى بارد وماطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً وقد تُصحب بالعواصف الرعدية وتساقُط البرد، في حين، تكون الأجواء شديدة البرودة وعاصفة ومُغبرة في المرتفعات الجبلية الجنوبية وسائر البادية.
أما يوم الجمعة، يُتوقع ان تسود أجواء باردة وماطرة في شمال ووسط المملكة، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَد.
ويستمر تأثُر البلاد برياح قوية السُرعة، حيثُ تقتقرب سُرعة هبّات الرياح من حاجز الـ 100 كم/ساعة.
وتستمر الأجواء شديدة البرودة وعاصفة ومُغبرة في المرتفعات الجبلية الجنوبية، وسائر مناطق البادية.
وتتراجع الفعالية الجوية تدريجياً مع ساعات الليل،و تسود أجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق وغائمة جزئياً بوجهٍ عام، مع بقاء الفرصة مُهيأة لهُطول زخات خفيفة من المطر.

 

 

 

أخبار ذات صلة