Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ورشة عمل للتوعية بأهمية اللامركزية | رؤيا الإخباري

ورشة عمل للتوعية بأهمية اللامركزية

الأردن
نشر: 2016-12-01 13:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: أسامة العدوان
صورة من ورشة العمل
صورة من ورشة العمل

نظمت وزارة الداخلية ورشة عمل تحت شعار الاعلام شريك في التوعية حول اللامركزية ليكون الاعلام شريكاً اساسياً في توعية المجتمعات الاردنية باهمية واهداف اللامركزية .

وقال الدكتور خالد العرموطي مدير مديرية التنمية المحلية ان الاعلام شريك مهم في نشر التوعية بين أفراد المجتمع على امتداد ارض الوطن وان التوعية الممنهجة بقانون اللامركزية يودي الى زيادةالمشاركة الفاعلة المقررة في الصيف القادم.


وأكد العرموطي ان مجلس النواب السابع عشر اتخذ عدة قرارات مهنا المجلس التنفيذي ومجلس البلدي ومجلس المحافظة ولَم يتمكن من اتخاذ القانون المالي للمجالس الامركزية حيث أوكلت الى المجلس الثامن عشر حيث يتم الان مناقشة في اروقة مجلس الأمة ليقر في موازنة عام 2017.

واكد مدير الشون القانونية في وزارة الداخلية ناصر النسور ان قانون اللامركزية تم دراستة بشكل معمق خلال الفترة الماضية وقد تم التوصل الى الصبغة النهيائية التي تم عرضها والذي يمهد الى الاستقلالية التامة في إدارة شؤون المحافظة من حيث التنمية الاقتصادية والمشاريع التنموية والخدمية مؤكدا على ان قانون اللامركزية قانون عصري وحديث يهدف الى توسيع نسبة المشاركة الشعبية في صنع القرار .

أمين عام وزارة التنمية السياسية بكر العبادي أكد أن اللامركزية هي الانتقال من المركز الى الامركز لصنع القرار الامر الذي يعزز إستقلالية التشريع وتفرغ مجلس النواب لسن القوانين والتشريع وليس للخدمات مشيراً الى الدور الأساسي للاعلام في التعريف باهمية الامركزية من هذه الناحية التي تحقق زيادة في رفع نسب المشاركة من حيث الترشح والانتخاب.


إقرأ أيضاً: الجمارك الأردنية تعقد ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي لمصلحة الجمارك الفلسطينية


من جهة اخرى قال مدير وحدة الاعلام والاتصال في الهيئة المستقلة للانتخاب شرف الدين ابو رمان ان الهئية المستقلة للانتخاب لديها الخطة الإعلامية الواضحة للتعاون مع مختلف المؤسسات الإعلامية بهدف التوعية الازمة وان تجربتها في الانتخابات النيابية للمجلس الثامن عشر حققت الكثير من النتائج الإيجابية وتسعى الهئية الى تطوير الخطة الإعلامية بما ينسجم مع خصوصية الانتخابات الامركزية والبلدية.

أخبار ذات صلة

newsletter