سائقو 'التكسي' ينفذون وقفة احتجاجية أمام النواب الأربعاء

محليات نشر: 2016-11-29 15:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
من الوقفة السابقة
من الوقفة السابقة
المصدر المصدر

يعتزم سائقو سيارات الأجرة العمومي (التكسي الأصفر) تنظيم وقفة احتجاجية جديدة، الأربعاء، اعتراضا على تطبيقات للهاتف تقدم خدمة المواصلات للمواطنين.

وقال معاذ الساريسي، وهو أحد منظمي الوقفة الاحتجاجية لـ "رؤيا" إن الوقفة الرئيسية ستنظم أمام مجلس النواب، فيما سيتم تنظيم وقفات أخرى في شوارع عامة بأكثر من منطقة، في محاولة لإيصال رسالة الى الجهات المختصة لتحقيق "لإنصاف" سائقي "التكسي" وسيارات الأجرة، والعمال على حل جميع مشاكلهم.

ويطالب المحتجون بتفعيل البرامج الذكية الموجودة لدى أمانة عمان، وتصويب وضع الشركات غير المرخصة التي تعمل على التطبيقات الذكية، ووضع قانون رادع يحد من تغولها على قطاع النقل العام، وفق الساريسي.

واتهم الساريسي الجهات المختصة بأمور النقل، بـ "التلاعب: في قضية أجور التكسي، وعدم مراعاة فروق أسعار المحروقات التي تتغير من شهر الى آخر، وعدم تعديلها بما يتماشى مع التضخم المعيشي، إضافة لعدم وضع حل لقضية "العداد بالمتر" التي تلحق الضرر الكبير بالسائقين خصوصا في الأزمات الخانقة التي تشهدها معظم أرجاء العاصمة في جميع الأيام، وفق قوله.


إقرأ أيضاً: قرار أجور النقل سيعلن خلال أسبوعين


وأشار الى أن الوقفة تأتي :بعد تجاهل مطالبهم من قبل مسؤولين قطاع النقل العام، ومنحهم أبسط الحقوق التي كفلها الدستور، وشمولهم بقانون العمل الأردني، الذي يضمن لهم وعائلاتهم التأمين الصحي، واشراكهم بالضمان الاجتماعي".

وكان سائقو "التكسي"، نفذوا وقفة احتجاجية قرب مؤسسة النقل العام في عمان، قبل أسبوعين.

أخبار ذات صلة