اصدار احكام مشددة بحق متعاطي الجوكر

محليات
نشر: 2016-11-29 13:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

أصدرت محكمة امن الدولة الثلاثاء، احكاما مشددة بحق 5 متهمين بتعاطي مخدر "الحشيش الصناعي" الجوكر، تراوحت ما بين السجن سنتين وسنة واحدة وبغرامة وصلت الى 2000 دينار.

من جهته أعلن رئيس محكمة أمن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين الرائد عادل الحميدات والرائد عامر الهلسة وبحضور مدعي عام امن الدولة، القرار خلال جلسة علنية نظر خلالها بالقضايا الخمس المنفصلة.

وأدانت المحكمة المتهمين بتهمة حيازة مادة مخدرة حشيش صناعي "جوكر" بقصد التعاطي.

وحكمت المحكمة على متهمين اثنين من اصحاب الاسبقيات والمكررين للتعاطي، سنتين وغرامه 2000 دينار وكذلك في قضية اخرى حكم على متهم عشريني بالسجن سنتين وغرامة 3000 الاف دينار.


إقرأ أيضاً: سنة حبس وغرامات لـ 4 أشخاص تعاطوا ' الجوكر ' لأول مرة


كما حكمت المحكمة على متهم بالسجن سنة ونصف السنة وغرامة 2000 دينار وفي قضية اخرى حكمت على متهم عشريني بالسجن سنة واحده وغرامه 1500 دينار.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات ألقت القبض على المتهمين مؤخرًا، حيث القي على احدهم في منطقة شمال عمان وضبط بداخل منزله بعد تفتيشه حسب الطرق القانونية 23 كيس جوكر الا انه كان خارج المنزل حينها الامر الذي دفع برجال المكافحة الى عمل كمين والقبض عليه وبتفتيشه ضبط بحوزته 4 أكياس لغايات التعاطي.

وبدأت محكمة أمن الدولة منذ آب الماضي بتنفيذ قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 2016 وتشديد العقوبة على كل من تاجر او حاز او تعاطى وغيرها من المواد المخدرة وخاصة الجوكر.

وجرمت محكمة امن الدولة عشريني بجناية الشروع الناقص ببيع مادة مخدرة حشيش صناعي "جوكر" وذلك خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة.

واعلن رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد د.محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين الرائد عادل الحميدات والرائد عامر الهلسة وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وحكمت المحكمة على المتهم السجن 3 سنوات وغرامه 3000 الاف دينار، وكان قسم مكافحة المخدرات في اقليم العقبة القى القبض على المتهم خلال تواجده بداخل منزله، وبتفتيشه حسب الطرق القانونية فقد تم ضبط كيلو ونصف الكيلو من الحشيش والحشيش الصناعي "الجوكر" كانت مقسمه لغايات بيعها على المتعاطين.

أخبار ذات صلة