البدء بتركيب كاميرات لمخالفات السير بجميع أنحاء المملكة

محليات
نشر: 2016-11-29 01:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: صدام ملكاوي
البدء بتركيب كاميرات لمخالفات السير بجميع أنحاء المملكة
البدء بتركيب كاميرات لمخالفات السير بجميع أنحاء المملكة

قال وزير الشؤون البلدية، وليد المصري، إن الجهات المعنية بدأت بإجراءات تركيب نحو 100 كاميرات في جميع محافظات المملكة، للحد من المخالفات المرورية المتكررة.

وأوضح المصري في تصريح لـ "رؤيا" أن عطاء تركيب الكاميرات الذي طرحته الوزراة انتهى مؤخرا، وتم البدء بتأسيس خطوط الاتصال والكهرباء لأماكن تركيب الكاميرات التي ستتوزع على جميع محافظات المملكة.


إقرأ أيضاً: كاميرات مراقبة للسرعة الزائدة وقطع الاشارات في اربد


وكشف أن الوزارة ستطرح عطاء جديدا العام المقبل لتركيب مجموعة كبيرة من الكاميرات – لم يحددها – في مختلف المحافظات من الشمال وحتى الجنوب.

وفيما يرى مواطنون أن تركيب كاميرات لرصد مخالفات السير طريقة جديدة لـ "الجباية"، يقول آخرون إن تركيب هذه الكاميرات بات أمرا بالغ الأهمية للحد من التجاوزات المستمرة لقواعد السير خاصة السرعة الزائدة وقطع الإشارة الضوئية حمراء، مما يتسبب بحوادث كثيرة يذهب ضحيتها أبرياء.


إقرأ أيضاً: 500 كاميرا لمراقبة الثروة الحرجية العام القادم


وترصد الكاميرات، وفق مختصين، تجاوز الإشارة الضوئية حمراء، والسرعة القانونية، على مسربي الطريق لمسافة قد تصل ل 100 كم، إضافة لدخول الآليات الثقيلة للمدن في الأوقات المحددة، كما ترصد مخالفات حزام الأمان والهاتف النقال حال ارتكاب مخالفة السرعة أو قطع الإشارة.

وكانت مصادر في مديرية الامن العام صرحت سابقا ان قيمة العطاء تصل الى نحو مليون دينار وسيتم توزيع الكاميرات بموجب العطاء على البلديات التي تشهد ازدحامات مرورية وحوادث سير متكررة.

أخبار ذات صلة