سنة حبس وغرامات لـ 4 أشخاص تعاطوا ' الجوكر ' لأول مرة

محليات
نشر: 2016-11-28 12:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

شددت محكمة امن الدولة، الاثنين، عقوبتها بحبس 3 متهمين من متعاطي وحائزي مخدر "الجوكر"، والحكم على كل منهم بالسجن سنة واحدة وغرامة 500 دينار، وذلك عن تعاطيهم المخدرات للمرة الاولى.

واعلن القرار خلال جلسة علنيه عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد د. محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين الرائد عامر هلسة والرائد عادل حميدات وبحضور مدعي عام امن الدوله .

وادانت المحكمة المتهمين الثلاثة بتهمة حيازة مادة مخدرة جوكر بقصد التعاطي.


إقرأ أيضاً: مدير ' مكافحة المخدرات ' ينتقد تهويل حجم المشكلة


وكانت ادارة مكافحة المخدرات القت القبض على المتهمين الثلاثة خلال تعاطيهم وحيازتهم لمخدر "الجوكر" في احدى منازل منطقة عمان الشرقيه، وضبط بحوزتهم كميات قليلة لغايات التعاطي .

وفي قضية متصلة، أصدرت محكمة امن الدوله قرارا يقضي بسجن متهم سنة واحده من متعاطي مخدر الجوكر للمرة الاولى اضافه الى تغريمه مبلغ 1000دينار .

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي العسكري العقيد د. محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنه والقاضي العسكري المقدم عبد الله الفواز وبحضور مدعي عام امن الدوله.

وكانت ادارة مكافحة المخدرات قد القت القبض على المتهم الذي كان يتعاطى مخدر الجوكر في منزله باحدى مناطق عمان في حين ضبط بحوزته كمية قليلة من المخدر بوزن 160غرام لغايات التعاطي وكمية من البودرة التي تستخدم في "انتاج "الجوكر المخدر.

 

واخذت محكمة امن الدوله مؤخرا بتشديد العقوبة على كل من يتعاطى او يحوز او يروج او يتاجر او يستورد المواد المخدرة وخاصة مخدر "الجوكر" حيث وصلت احكامها الى الاشغال الشاقة 10 سنوات لكل من يتاجر بهذا النوع من المخدرات .

وتواصل ادارة مكافحة المخدرات حملاتها الامنية على تجار ومروجي المخدرات والمتعاطين ايضا، حيث القت القبض عل اكثر من 50 تاجرا ومروجا "للجوكر" تحديدا في عدد من مناطق عمان.

أخبار ذات صلة