الأردن ومصر ينسقان لملاحقة الإرهابيين

محليات
نشر: 2016-11-27 16:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الشرطة الخاصة الأردنية - ارشيفية
الشرطة الخاصة الأردنية - ارشيفية
المصدر المصدر

أعرب وزير الداخلية سلامة حماد عن رغبة الحكومة في إيفاد كوادر من الشرطة للالتحاق بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها أكاديمية الشرطة المصرية في عدد من التخصصات الأمنية.

جاء ذلك خلال لقاء حماد بنظيره المصري مجدي عبدالغفار، في القاهرة، الأحد، بحثا خلاله تفعيل اتفاقيات التعاون الأمني بين البلدين والتنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين.

وقال حماد إن زيارته للقاهرة تهدف للاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، وتعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات وبخاصة فيما يتصل بتحركات العناصر الإرهابية ومخططاتها ومصادر تمويلها.


إقرأ أيضاً: الأردن و 10 دول عربية: 'إيران راعية الإرهاب بدءا من حزب الله'


وأكد تطلع الاردن لمواصلة تفعيل الاتفاقيات الأمنية الموقعة بين البلدين في مجالات مكافحة المخدرات والحماية المدنية وتدعيم تلك الاتفاقيات في المجالات الأمنية وآليات الاتصال المشترك وتبادل الزيارات الثنائية بين المسؤولين الأمنيين في كلا الجانبين لتبادل وجهات النظر والخبرات الأمنية.

وعرض الوزيران مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي وتأثير الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة، واستراتيجية تطوير واستحداث أساليب جديدة في مجالات مكافحة الإرهاب التي تعتمد في الأساس على عنصر المبادرة والإجراءات الأمنية الاستباقية التي تهدف إلى تفكيك الخلايا الإرهابية وإحباط عملياتها قبل تنفيذها.

أخبار ذات صلة