Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لتحقيق أعلى متابعة.. الساعات الأنسب للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي | رؤيا الإخباري

لتحقيق أعلى متابعة.. الساعات الأنسب للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي

هنا وهناك
نشر: 2016-11-26 19:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

يمثل الوقت كل شيء في مواقع التواصل الاجتماعي، فأنت لا تريد أن ترسل الرسائل إلَّا عندما تكون متأكدًا من وجود المُرسَل إليه كي يراها، ووجود الكثير من المتابعين يزيد فرص التجاوب والمشاركة، ويسهم في ازدياد عدد متابعيك وزبائنك.

فمتى إذن الوقت المناسب لكتابة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي؟

يعتمد هذا في المقام الأوّل على نوع المتابعين الذين تحاول استهدافهم (من هم وأين يكونون)، والشبكات الاجتماعية التي تستخدمها، وأهدافك، ونوع المحتوى الذي تنشره.


إقرأ أيضاً: كيف 'تحذف' نفسك من الإنترنت بكبسة زر واحدة؟


وبالرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يخبرك بأفضل وقت للنشر على تلك المواقع، لكن هناك بعض المصادر التي قد تساعدك في تحسين الأوقات التي تختارها للنشر.

الوقت الأفضل للنشر على تويتر

بالرغم من تحوّل ترتيب ظهور المنشورات في تويتر إلى ترتيب شبه زمني، فإن متوسط عمر التغريدة ليس بالطويل، والذي يبلغ 24 دقيقة طبقًا لوايزليتيكس (موقع لتحليل مواقع التواصل الاجتماعي).

وهو أقصر من عمرها على فيسبوك بأربع مرّات تقريباً، إذ يبلغ متوسط العمر لمنشور فيسبوك 90 دقيقة.

هذا يعني أنَّه لكي تخرج تغريداتك لأكبر عددٍ ممكن من الناس، لابد وأن تكون النسبة الأكبر من جمهورك المستهدَف تستخدم تويتر.

وأفضل وقت لكتابة تغريدة على تويتر هو الساعة الثالثة عصرًا من يوم الإثنين حتى يوم الجمعة.

فيما تقول متخصصة التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي أماندا وود "أفضل وقت للتغريد يكون بين 12 ظهرًا إلى 3 عصرًا في كل أيام الأسبوع، وتصل كمية النقرات وإعادة نشر التغريدات أوجها في الساعة الثالثة عصرًا".

فيما يقول Kissmetrics أن الخامسة مساءً من أيام الأسبوع هي أكثر الأوقات فاعليةً، ويقول Hubspot أن الساعة 12 و3 مساءً من الإثنين إلى الجمعة هي الأوقات الأفضل.

الوقت الأفضل للنشر على فيسبوك

بسبب تعقد خوارزمية ترتيب ظهور الأخبار على فيسبوك، يصعُب تحديد الوقت المناسب للنشر.

ولكن بالرغم من أن ترتيب الأخبار على فيسبوك ليس زمنيًّا إلا أن بعض المواقع اكتشفت أوقاتًا للنشر قد تساعدك في الحصول على كمية أكبر من الإعجابات والتعليقات والنشر والنقرات.

يكون الوقت الأفضل للنشر على فيسبوك بين 12 ظهرًا و3 عصرًا في أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة.

والسبت والأحد فيما بين 12 والواحدة ظهرًا، إن كانت تلك أيام العطل الأسبوعية، لكن في حال كان يوما الجمعة والسبت هما عطلة الأسبوع فسيكون أفضل وقت للنشر بهما في 12 والواحدة ظهرًا.

الوقت الأفضل للنشر على إنستغرام

تظهر منشورات إنستغرام بناءً على أرجحية ما قد يكون المتابع مهتمًا به، وهذا يعني أن للصور والفيديوهات صاحبة النسبة الأعلى في الإعجابات والتعليقات الفرصة الأكبر في الظهور أولًا لمتابعيك.

وبالرغم من أن ترتيب ظهور المنشورات ليس زمنيًّا بشكل صارم، إلَّا أنَّ عليك اختيار الوقت المناسب للنشر لتضمن أن عددًا أكبر من المتابعين يشاهد منشوراتك الآن.

الوقت الأفضل للنشر على إنستغرام هو من 12 وحتى الواحدة ظهرًا من الإثنين إلى الجمعة.

وتقترح شركة Mavrk أن المستخدمين يفضلون الأوقات ما بين 6 صباحًا إلى 12 ظهرًا، ويفيد تحليلهم لـ 1.3 مليون منشور على إنستغرام بأنه بينما يقل نسبيًا النشر صباحًا فالناس يستمرون في استخدام هواتفهم الذكية لمتابعة الجديد من المنشورات، وهذه هي الحالة المثلى للحصول على متابع يناسبك ومحتوى أقل لتنافس به.

أشياء أُخرى عليك وضعها في الاعتبار

عند التفكير في اختيار الوقت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عليك أيضًا أن تفكر في اختلاف التوقيتات.

فإذا كنت تستهدف العديد من المتابعين في مختلف الأماكن، سيؤثر هذا على النتائج، فقد تكون أنت ممن ينتمي توقيتهم لمنطقة المحيط الهادئ، بينا يتواجد متابعوك في منطقة التوقيت الشرقي أو توقيت غرينتش.

في هذه الحالة قد تجد أن الثامنة صباحًا هي التوقيت المثالي لأنها توافق ساعات ذروة في التوقيتات الأخرى.

لذا استخدم تلك التوقيتات كنقطة بداية فقط، واستمر في الاختبار والقياس لتجد التوقيت المناسب لك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter