Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'جارك قريبك' تل ابيب تشكر الأردن على مساعدتها بإخماد الحرائق.. صور | رؤيا الإخباري

'جارك قريبك' تل ابيب تشكر الأردن على مساعدتها بإخماد الحرائق.. صور

فلسطين
نشر: 2016-11-25 22:13 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
قوات إطفاء من الدفاع المدني الفلسطيني
قوات إطفاء من الدفاع المدني الفلسطيني

"جارك قريبك"، بهذه الكلمات عبرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن شكرها الجزيل للأردن والسلطة الفلسطينية ومصر على إرسال مروحيات وآليات إطفاء للمساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في فلسطين المحتلة منذ أربعة أيام.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" : "جارك قريبك: جزيل الشكر لكل من مصر على إرسال مروحيتين والأردن على إطفائيات لإخماد حرائق إسرائيل والسلطة الفلسطينية على 8 إطفائيات".

كانت مصادر رسمية قد نفت ما تناقلته وسائل إعلام عبرية نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قبل العرض الأردني والمصري للمشاركة في اخماد الحرائق المشتعلة في إسرائيل منذ أيام.


إقرأ أيضاً: مصادر تنفي مشاركة الأردن بإطفاء الحرائق في 'إسرائيل'


كما نشرت الخارجية صورا لرجال الإطفاء الفلسطينيين الذين ساهموا في جهود إطفاء الحريق قائلة : "رجال الإطفاء من الفلسطينيين يعملون سويا مع رجال الإطفاء الإسرائيليين في مدينة حيفا للمساعدة في إطفاء الحرائق".

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي: "إن مصر والأردن عرضتا على إسرائيل المساعدة في إخماد الحرائق"، مضيفا "ان رئيس الوزراء نتنياهو قبل عرضهما"، مشيرا إلى أن الأردن سيرسل سيارتي إطفاء، فيما سترسل مصر مروحيتين.

وتواصل أجهزة الإطفاء التابعة للاحتلال الإسرائيلي بمساعدة دول عدة مواجهة حرائق مستمرة منذ 4 أيام في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو قالت إنه يسجل الشرارة الأولى للنيران التي تلتهم أحراشا في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة، وزعم مروجو الفيديو أن الشريط ربما يمثل دليلا على أن هذه الحرائق كانت مفتعلة.

واعتقلت شرطة الاحتلال عدة اشخاص، صباح الجمعة، بتهمة صلة محتملة بالحرائق التي تجتاح عدة مناطق إسرائيلية منذ 3 أيام.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter