إدارة الجامعة الأردنية تنفي وقوع اشتباك داخل حرمها .. بيان

محليات
نشر: 2016-11-24 14:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تواجد الأمن أمام بوابة الجامعة الأردنية
تواجد الأمن أمام بوابة الجامعة الأردنية

علقت الجامعة الاردنية الخميس، الدوام تعليقا جزئيا للطلبة فقط إثر دخول مجموعة من الأشخاص عنوة إلى الحرم الجامعي وتجمعهم لمدة نصف ساعة في الساحة الرئيسية دون حصول أي اشتباك مع جهة أخرى.

وقام الأمن الجامعي بالتعامل معهم ومرافقتهم إلى خارج الحرم الجامعي حيث تواجدت قوى الأمن؛ وجاء ذلك امتدادا لمشاجرة حدثت يوم الثلاثاء بين طرفين من الطلبة وقد تم جمع الأدلة والبيانات من خلال الكاميرات الموجودة في الحرم الجامعي والصور، ويجري التحقيق من قبل اللجان المختصة في عمادة شؤون الطلبة في الأمر.

وتنوه إدارة الجامعة بأنه سيتم فصل كل طالب يثبت بنتيجة التحقيق مشاركته في المشاجرة تنفيذا لنظام تأديب الطلبة.

وتهيب الجامعة بوسائل الإعلام وخصوصا الإلكترونية وبناشطي صفحات التواصل الاجتماعي بتحري الدقة في نقل المعلومة وعدم التهويل والحصول عليها مباشرة من إدارة الجامعة أو إدارة الإعلام والعلاقات العامة مؤكدة أن قنوات الاتصال مفتوحة ومشرعة للإخوة الصحفيين على مدار الوقت.

وترجو من الجميع عدم تداول اي معلومات او شائعات من شأنها تأجيج الخلاف وإثارة الفتنة، والرجوع إلى موقع أخبار الجامعة الأردنية أو الجهات الرسمية في الجامعة لاستقاء المعلومات.


إقرأ أيضاً: تعليق الدوام في الأردنية عقب مشاجرة تخللها إطلاق نار


والجامعة إذ تأسف لامتداد بعض العنف إلى الحرم الجامعي لتؤكد حرصها على الاستمرار في أداء رسالتها التنويرية والتوعوية تجاه طلبتها وهم فئة الشباب التي راى فيها جلالة القائد مستقبل الأردن.

وتذكر الجامعة في هذا المجال بمضامين الورقة النقاشية السادسة الرامية إلى ترسيخ مبادئ سيادة القانون وتعزيز الحس الديمقراطي لدى أبناء الشعب الواحد للوصول إلى أرقى صور الدولة المدنية المنشودة.

أخبار ذات صلة