بعد أسبوع من عمليات الرصد الجمارك تحبط عملية تهريب دخان بالعقبة..صور

محليات
نشر: 2016-11-22 19:59 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
صورة من المواد المضبوطة
صورة من المواد المضبوطة

تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية جمرك العقبة بالتعاون مع جمارك العقبة الاقتصادية والأجهزة الأمنية من إحباط تهريب حاوية سجائر تحتوي على 18350 كروز سجائر متنوعة، حيث تم التصريح عن المحتويات بأنها شامبو.

وصرّح مدير جمرك العقبة عميد جمارك يوسف الجوارنة بأن هذه الضبطية جاءت بعد عملية رصد ومتابعة حثيثة استمرت أسبوعاً، وأن المهربين استخدموا أسلوباً مبتكراً عن طريق وضع كمية من الطوب داخل الحاوية للتمويه على الوزن الحقيقي للحمولة والتحايل على كوادر الجمارك، الذين لم تنطلِ عليهم هذه الحيلة المبتكرة؛ نظراً لما يتمتعون به من كفاءة واحترافية. وبلغت قيمة الغرامات الجمركية المترتبة على القضية حوالي ربع مليون دينار، حيث تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات تمهيداً لاستكمال الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وذلك حسب قانون وتعليمات الجمارك الأردنية النافذة.


إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: احباط تهريب 42 كف حشيش وسلاح ناري


وأشاد مدير عام دائرة الجمارك الدكتور لواء جمارك د. وضاح الحمود بالحرفية العالية التي يتمتع بها موظفو الجمارك وما يتمتعون به من إمكانيات وخبرات في مجال اكتشاف عمليات التهريب، حمايةً للاقتصاد الوطني وسعياً للحد من الأنشطة التجارية غير المشروعة ومكافحة التهريب بكافة أشكاله.

 

أخبار ذات صلة

newsletter