تواصل فعاليات التمرين العسكري الاردني المصري في العقبة

الأردن
نشر: 2016-11-14 10:14 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
أرشيفية
أرشيفية

تواصل القوات المشاركة في تمرين العقبة 2016، تدريباتها العسكرية، بمشاركة وحدات منتخبة من القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي والقوات المسلحة المصرية، حيث يتضمن التدريب الذي تستضيفه المملكة الاردنية الهاشمية لعدة ايام تنفيذ عدد من الفعاليات والانشطة التي تحاكي التحديات التي تواجهها المنطقة.

وبدأت المرحلة الاولى من للتدريب بمحاضرات نظرية لتوحيد المفاهيم والتعرف على الخبرات القتالية لدى الجانبين، وتنفيذ العديد من الرمايات الغير تقليدية باستخدام الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، والتدريب على اعمال مكافحة الارهاب واقتحام المباني، وعدد من الانشطة والمهارات الاساسية في التكتيكات الصغرى ومهارة الميدان، واستغلال طبيعة الارض، ورماية صواريخ مضادة للدروع ورماية اهداف شكلية باستخدام الدبابات والتدريب الكيماوي.

كما تضمنت التدريبات قيام عناصر مشتركة من الجانبين باعمال الغطس الهجومي الليلي والنهاري ونقل جماعات الضفادع البشرية، وتفجير الالغام تحت الماء، وتنفيذ العديد من الدوريات والنزول من البرج باستخدام الحبل السريع، واقتحام السفن المشتبه بها باستخدام الزوارق السريعة، وصولا لأعلى مستويات الكفاءة القتالية.

ويهدف تمرين العقبة 2016 الى تبادل الخبرات وتعزيز اوجه الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين، لدعم جهود الاردن والاستقرار في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter