Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدولار يسجل أفضل أداء أسبوعي بـ 2016 | رؤيا الإخباري

الدولار يسجل أفضل أداء أسبوعي بـ 2016

اقتصاد
نشر: 2016-11-12 14:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 9 أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية وسجل أفضل أداء أسبوعي في عام مع مراهنة المستثمرين على أن إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب ستقود التضخم في الولايات المتحدة إلى الارتفاع.

ويتوقع المستثمرون أن مقترحات ترمب بترحيل المهاجرين غير الشرعيين وتقليص اتفاقات التجارة الحرة وتبني إجراءات تحفيز مالي ضخم ستؤدي إلى ارتفاع معدل التضخم.

كما عزز الدولار مكاسبه أمام اليوان الصيني والبيزو المكسيكي ليصل إلى مستويات تاريخية بفعل توقعات بأن تعاني الأسواق الناشئة أكثر من غيرها إذا ما حول ترمب خطابه المنطوي على إجراءات حماية إلى فعل.

وحددت الصين سعر اليوان بانخفاض جديد قدره 0.2 بالمئة عند 6.8120 يوان للدولار في حين بلغت العملة الصينية 6.85 يوان للدولار في الأسواق الخارجية.

وهبط البيزو المكسيكي ثلاثة بالمئة ليسجل مستوى قياسيا بلغ 21.395 بيزو للدولار.

وهبط اليورو إلى أدنى مستوى منذ مارس آذار أمام الدولار إذ لامس 1.0836 دولار في حين انخفض الدولار الكندي 0.5 بالمئة أمام العملة الأميركية، مسجلا أدنى مستوى منذ أواخر فبراير شباط.

وعوض الدولار جميع الخسائر التي مني بها خلال اليوم أمام العملة اليابانية ليجري تداوله دون تغير كبير عن مستويات الخميس. وزادت العملة الأميركية 3.5 بالمئة أمام الين خلال الأسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة تضم ست عملات رئيسية بأكثر من اثنين بالمئة هذا الأسبوع، محققاً أفضل مكسب أسبوعي منذ نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter