سماسرة ولصوص يسرقون المساعدات في مخيم الرقبان .. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2016-11-11 18:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية

اتهم نازحون سوريون في مخيم الرقبان على الحدود الأردنية السورية، جهات في المخيم لم يسموها بسرقة مساعدات إغاثية تدخل إلى المخيم من وقت إلى آخر.

وقال عضو مجلس عشائر تدمر، موفق السعدون، في اتصال هاتفي مع رؤيا إن نحو ألف طرد يحوي مساعدات اغاثية دخلوا إلى المخيم عن طريق إحدى المنظمات الأوروبية خلال الأسبوع الماضي، على أن يتم توزيعهم على المحتاجين.

واتهم التدمري جماعات لم يسمها بسرقة جزء من المساعدات، وبيع جزء آخر، وتوزيع ما تبقى وفق مزاجية دون النظر إلى الحالة الاجتماعية لقاطني المخيم.

بدوره، قال الناشط علي التدمري إن جزء كبير من المساعدات التي يتم إدخالها بشكل مستمر إلى المخيم، يتم توزيعه بمزاجية وبحكم العلاقات الاجتماعية، مشيرا إلى أن عائلات كثيرة لا تحصل على المساعدة رغم الفقر المدقع الذي تعانيه.

ومخيم الرقبان هو تجمع لعشرات الألاف من النازحين السوريين على الحدود مع سوريا، يعيشون في خيم وبيوت طينية بدائية وسط ظروف صحية واجتماعية صعبة.

وكان الأردن اعلن إغلاق الحدود واعتبارها منطقة عسكرية رافضا أهالي المخيم إلى المملكة ، لأسباب أمنية خاصة أن غالبية النازحين أتوا من مناطق تسيطر عليها عصابات داعش الإرهابية، إضافة إلى تواجد عناصر إرهابية بينهم تقدر بالالاف.

أخبار ذات صلة

newsletter