Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
من هو دونالد ترامب؟ | رؤيا الإخباري

من هو دونالد ترامب؟

عربي دولي
نشر: 2016-11-09 13:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب
الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب

ولد جون دونالد جيه ترامب، في 14 حزيران 1946 في الولايات المتحدة الأميركية، وهو رجل أعمال، اجتماعي، وكاتب، ويقدم سلسلة حلقات تلفزيون الواقع "المبتدئ".


وهو الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة ترامب العقارية، ومؤسس منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات والفنادق في جميع أنحاء العالم.


نمط حياته المتميز بالإسراف والصراحة في الحديث جعلته من المشاهير على مدى سنوات، وما زاد نجاحه البرنامج الواقعي على الـ «إن بي سي»،The Apprentice حيث كان يقوم بدور المضيف والمنتج التنفيذي.


ترامب هو الرابع لخمسة أبناء من فريد ترامب، أحد الأثرياء عقارياً في مدينة نيويورك و قد تأثر تأثراً شديداً بوالده فآل به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا في العام 1968، انضم إلى شركة والده، ومؤسسة ترامب.


في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران، هذا التوسع، سواء الشخصي والتجاري، أدى إلى تصاعد ديونه وذاع صيته نظرا لمشاكله المالية ولكن ايضا لعلاقاته خارج نطاق الزواج.


أواخر التسعينيات من القرن الماضي، شهد ترامب تصاعداً في وضعه المالي وفي شهرته، ويمتلك ترامب حالياً عدة ملايين أمتار مربعة في مانهاتن، ولايزال شخصية رئيسية في مجال العقارات في الولايات المتحدة وهو من المشاهير البارزين الذين تتعرض لهم وسائل الإعلام.

أخبار ذات صلة

newsletter