Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء إغلاق مراكز الاقتراع في بعض الولايات الأميركية | رؤيا الإخباري

بدء إغلاق مراكز الاقتراع في بعض الولايات الأميركية

عربي دولي
نشر: 2016-11-08 23:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بدء إغلاق مراكز الاقتراع في بعض الولايات الأميركية
بدء إغلاق مراكز الاقتراع في بعض الولايات الأميركية

بدأ إغلاق مراكز الاقتراع في بعض الولايات الأميركية، فيما قد تبلغ نسبة الإقبال مستويات قياسية.


وأدلى المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الثلاثاء، بصوته في المدرسة 59 في مانهاتن بمدينة نيويورك بعيد الساعة (16,00 توقيت غرينتش).
ووصل ترامب في سيارة ليموزين برفقة زوجته ميلانيا مرتدياً بزة داكنة وربطة عنق زرقاء، جاء ذلك بعدما أدلت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بصوتها في نيويورك أيضاً بعد ساعتين على افتتاح مكاتب الاقتراع (11 بتوقيت غرينتش) أمام الناخبين من أجل التصويت في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وبدت كلينتون في مركز الاقتراع برفقة زوجها.

وكانت مكاتب الاقتراع في 9 ولايات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، فتحت أبوابها عند الساعة السادسة صباح الثلاثاء (11 بتوقيت غرينتش) للانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون.
وبدأ الناخبون بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع في كونيكتيكت وأنديانا وكنتاكي وماين ونيوهامشير ونيوجيرسي وولاية نيويوك وفيرمونت وفرجينيا. وستفتح مكاتب الاقتراع في ولايات أخرى في وقت لاحق.
إلى ذلك يصوت الأميركيون أيضاً لتجديد مقاعد في الكونغرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.

وكانت قرية ديكفسيل نوتش افتتحت ليل الاثنين - الثلاثاء السباق الرئاسي في الولايات المتحدة والذي يفترض أن يبدأ رسمياً عند الساعة 11 بتوقيت غرينتش بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون، مع إشارة آخر استطلاعات الرأي إلى تقدم طفيف لهيلاري.
وأدلى الناخبون السبعة في قرية ديكفسيل نوتش في شمال شرق الولايات المتحدة بأصواتهم ليل الاثنين - الثلاثاء، مطلقين بذلك رمزياً الانتخابات الرئاسية الأميركية. وعند الساعة 5 توقيت غرينتش، وضع كلاي سميث أول بطاقة اقتراع في الصندوق في القرية الواقعة في جبال الأبالاش.
الأولى في البلاد
وقد تبعه 4 ناخبين آخرين وناخبتان في القرية الواقعة في ولاية نيوهامشير بالقرب من الحدود الكندية، في تقليد متبع منذ 1960 وأدى إلى منح هذه البلدة صفة "الأولى في البلاد".
وبعد لحظات، أعلن مدير المركز فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بأربعة أصوات، وخصمها الجمهوري دونالد ترامب بصوتين، والمرشح المستقل غاري جونسون بصوت واحد. وألغي تصويت أحد الناخبين بالوكالة، لأنه يتضمن اسم ميت رومني المرشح الجمهوري الذي هزم أمام باراك أوباما في 2012، مكتوباً بخط اليد.

يوم تاريخي في نيويورك
إلى ذلك، تعيش نيويورك حالة تأهب غير مسبوقة، فقد قال مسؤولون، الاثنين، إن المتنافسين الرئيسيين في انتخابات الرئاسة الأميركية يعتزمان متابعة نتائج الانتخابات ليل الثلاثاء في نيويورك، ما دفع المدينة للتخطيط لأكبر عملية نشر للشرطة في تاريخها يوم الانتخابات.
وتأتي الجهود الأمنية المكثفة للمدينة بعد أن تلقت السلطات الاتحادية تهديدات بهجمات يشنها تنظيم القاعدة على مدينة نيويورك وتكساس وفرجينيا في يوم الانتخابات.

وسيكون الثلاثاء هو المرة الأولى التي يقضي فيها مرشحا الحزبين الرئيسيين يوم الانتخابات في نيويورك منذ عام 1944 عندما حاول الحاكم الجمهوري لنيويورك توماس ديوي إزاحة المرشح الديمقراطي فرانكلين روزفلت، الذي فاز بفترة ولاية رابعة غير مسبوقة في السلطة.

أخبار ذات صلة

newsletter