نتائج أعمال شركات التأمين خلال النصف الأول من العام

اقتصاد
نشر: 2016-11-08 19:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

ارتفعَ صافي ارباحِ اربعٍ وعشرينَ شركةَ تأمينٍ خلالَ النصفِ الأولِ من هذا العامِ الى واحدٍ وعشرينَ مليون دينار بارتفاعٍ نسبتهُ 29 % مقارنةً بذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي، بحسب احدثِ احصائياتٍ صادرةٍ عن اتحادِ شركات التأمين .

في حين حققت شركاتُ التأمينِ داخلَ المملكةِ ارباحا فنيةً في النصفِ الأولِ من هذا العامِ قدرهُا عشرونَ مليوناً ونصفُ المليونِ مليون دينار مقابلَ تسعهَ عشرَ مليوناً وثلاثِ مئهِ الفِ دينار لذاتِ الفترة من العامِ الماضي بارتفاعٍ نسبتهُ 28.7%.

وعلى مستوى الفروعِ التامينية، فقد ارتفعت ارباحُ فرعِ تأمينِ الحريقِ بنسبهِ 47.3%، وتأمين الطبي 25.4%، والبحري ارتفعَ بنسبةٍ طفيفة، في حين تراجعت أرباحُ فرعِ تأمينِ المركباتِ بنسبةِ 1.4%، و الحوادثِ العامة 5.5%، والحياةِ بنسبة 12 %، اضافةً الى تراجعِ أرباحِ فرعِ تأمينِ الائتمان بنسبهِ 28.5% عن النصف الأولِ من عام 2015.
وبلغ اجماليُ استثماراتِ الشركاتِ لنهايةِ النصف الاولِ من هذا العامِ خمسَ مئهٍ وخمسهً وثلاثينَ مليون دينار بارتفاعٍ طفيفٍ عن نهايةِ العام 2015 والبالغِ خمسَ مئهٍ وواحدا وثلاثينَ مليون دينار .

واظهرت البياناتُ ارتفاعَ إجمالي أقساطِ التأمينِ النصفيةِ لهذاالعام إلى ثلاثِ مئهٍ ومليونٍ واحدٍ واربعِ مئهِ الفِ دينار مقارنةً مع مئتين واثنين وتسعينَ مليون دينار، بزيادةِ 3.3%، ، في حين ارتفعَ إجماليُ التعويضاتِ المدفوعةِ إلى مئتين واثنين وثلاثينَ مليوناً ومئتي الفِ دينار، مقابلَ تعويضاتٍ بلغت مئهً وثمانيهص وسبعينَ مليوناص ومئهَ الفِ دينار بارتفاعٍ نسبتهُ 30.4%.

 

أخبار ذات صلة