فيسبوك ينافس تيليغرام بميزة الجديدة

تكنولوجيا
نشر: 2016-11-08 13:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تطبيق تيلغرام
تطبيق تيلغرام

هذه المرة "فيسبوك" ينسخ مزايا من "تيليغرام"، تختبر ميزة الألعاب الفورية Instant Games في المسنجر بحيث بامكان المستخدمين اللعب الجماعي ضد بعضهم.

وابقاً قدمت "فيسبوك" عدد قليل من الألعاب البسيطة للغاية من دون الرسوميات المبهرة حيث يمكن لعبها في المحادثة ككرة السلة والقدم، لكن الآن فسوف تسمح للمطورين بطرح ألعابهم بشكل رسمي للعبها من خلال الهواتف الذكية.

والان تختبر "فيسبوك" هذه الميزة مع لعبة "Shuffle Cats Mini" في نيوزيلندا تحضيراً لإطلاقها بشكل رسمي في وقت لاحق من الشهر الحالي.

والشيء المميز بهذه الألعاب، وعلى الرغم من أن أسمها "فورية" إلا أنها لا تتطلب التزامن، بمعنى اخر لا داعي لأن يكون اللاعبين متصلين بذات الوقت حيث بالإمكان لعب دورك وصديقك غير متصل ومن ثم عندما يتصل يلعب دوره، وفق ما نشر موقع T3.

لا شيء مجاني بالكامل على "فيسبوك"، فمن المرجح أن تتيح الألعاب عناصر مدفوعة يمكن شراؤها وحينها سوف تكون للشبكة الاجتماعية حصة منها.

وكانت "تيليغرام" قد أطلقت مؤخراً ميزة الألعاب بحيث يمكن للأصدقاء اللعب ضد بعضهم بذات الوقت.

الفكرة الأساسية من هذه الميزة هي زيادة الزمن الذي يقضيه المستخدم على المنصة. الا ان هدف "فيسبوك" هو أن تكون هذه اللعبة مصدر ربح لها خاصة أن استخدام الهواتف الذكية طغى على استخدام الكمبيوتر وحان الوقت للتوجه نحوها جدياً فيما يتعلق بالألعاب بعد أن نجحت لفترة طويلة على ألعاب الويب.

أخبار ذات صلة

newsletter