مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعبيرية

الخارجية الفلسطينية: حكومة الاحتلال تشرعن إرهاب المستوطنين

الخارجية الفلسطينية: حكومة الاحتلال تشرعن إرهاب المستوطنين

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن استمرار اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي دليل واضح أن حكومة بنيامين نتنياهو ليست جادة في ملاحقة منظمات الإرهاب اليهودية، وتوفر لها الغطاء والمساندة لمواصلة جرائمها ضد الفلسطينيين.

وحملت في بيان صحفي الأحد، حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن اعتداءات المستوطنين، بصفتها المحرض الأول على قتل الفلسطينيين.

وأعربت الوزارة من غياب ردود الفعل الدولية على تلك الجرائم، التي تمارسها "ميليشيات الإرهاب" اليهودي في وضح النهار ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، وبغطاء من أركان الائتلاف اليميني الحاكم في "إسرائيل".

وطالبت منظمات حقوق الإنسان كافة بتوثيق هذه الاعتداءات، ورفعها للمحاكم المختصة، والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية ومتابعتها.

ودعت الدول كافة بوضع منظمات الإرهاب اليهودية وعناصرها وقادتها على قوائم الإرهاب، والعمل على تجفيف مصادر تمويلها، ومنع حملات جمع التبرعات لصالحها التي تتم على أراضيها.

وأشارت الوزارة إلى قيام أكثر من 20 إرهابيًا من المستوطنين المتطرفين المنضوين تحت ما يسمى بمجموعات "تدفيع الثمن"، المسلحين بالعصي والقضبان الحديدية بالاعتداء السبت ، على مواطنين فلسطينيين عزل، في قرية "الجانية" غرب رام الله أثناء قطفهم ثمار الزيتون.

ولفتت إلى مهاجمة المستوطنين لمتجر بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف، وهددوه بالاعتداء على عائلة صاحب المتجر وأطفاله، إذا خرجوا من منزلهم الملاصق لمتجره.