الكلالدة يعقد سلسلة اجتماعات مع المسؤولين الأمريكيين تتعلق بالعملية الانتخابية

الأردن
نشر: 2016-11-06 14:48 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
لقاء رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب fمساعدة نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل
لقاء رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب fمساعدة نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل

التقى الدكتور خالد الكلالدة رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب والوفد المرافق له، الجمعة، بالدكتورة دافنا راند مساعدة نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن بحضور كبار موظفي الوزارة .


وتم خلال اللقاء استعراض التجربة الاردنية في الانتخابات النيابية ومدى اعجاب القيادة الأمريكية بالاجراءات وبتطبيق المعايير الدولية في العملية الانتخابية .


كما تم التطرق الى قدرة الهيئة المستقلة للانتخاب على استعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية وأهمية دور الشباب ومشاركتهم في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص ، والانتخابات البلدية واللامركزية ودورها التنموي والاصلاحي وذلك تطبيقاً لرؤية جلالة الملك التي جاءت في الاوراق النقاشية الملكية.


وأبدى الطرفان استعدادهما لإنشاء مركز تدريبي اقليمي في الهيئة بحيث يكون مثالا يحتذى به لتتم الاستفادة منه في الانتخابات المقبلة من حيث توعية وتثقيف المواطنين وتدريب اللجان والاشخاص المعنيين بالعملية الانتخابية.


وعلى صعيد متصل التقى الكلالدة والوفد المرافق بالسيد تيموثي باوندز مساعد نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط بحضور عدد من كبار موظفي وزارة الخارجية الامريكية .


واستعرض الكلالدة الاصلاحات الديمقراطية التي يقوم بها الاردن حيث استطاع الاردن ولاول مرة في العالم ادخال المسؤولية المجتمعية بنجاح لدعم واثراء العملية الانتخابية ، كما واطلع الوفد الاردني على على التجربة الامريكية في التشريعات المتعلقة بالانتخابات وعملية الربط الالكتروني والاستفادة منها.

 

وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك بهدف نقل المعرفة وخصوصاً في مجال دعم الديمقراطية وتفعيل دور الشباب ومناقشة الافكار المستقبلية والعمل على انشاء مركز تدريبي ومعلوماتي .


بدوره اشاد باوندز بدور الهيئة المستقلة للانتخاب حيث قال : " لا استطيع التفكير بهيئة أخرى حول العالم تحقق ما حققته الهيئة المستقلة للانتخاب ".
يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد شاركت من خلال وفد رسمي كضيوف دوليين في الانتخابات الرئاسية الامريكية برئاسة الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

أخبار ذات صلة

newsletter