Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المنتخب الوطني يبدأ تدريباته لمواجهة العراق يستدعي شلباية | رؤيا الإخباري

المنتخب الوطني يبدأ تدريباته لمواجهة العراق يستدعي شلباية

رياضة
نشر: 2016-11-04 19:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المنتخب الوطني لكرة القدم - صورة أرشيفية
المنتخب الوطني لكرة القدم - صورة أرشيفية

باشر المنتخب الوطني مساء الجمعة تدريباته على هامش التجمع التحضيري الخامس، الذي يتخلله خوض ثلاث مباريات ودية دولية تبدأ بمواجهة نظيره العراقي عند السادسة مساء الأحد المقبل على ستاد عمان الدولي.

 

وكان الجهاز الفني بقيادة الكابتن عبدالله ابو زمع اختار أمس 24 لاعباً للتشكيلة التي ستواجه إضافة للمنتخب العراقي، منتخبي اوزبكستان في طشقند يوم العاشر من الشهر الجاري، ولبنان في الخامس عشر من الشهر ذاته في عمان، وذلك في إطار خطة الاعداد التي كان الجهاز الفني وضعها استعداداً للمشاركة في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا - الإمارات 2019.

 

ولن يتمكن اللاعب احسان حداد من التواجد مع المنتخب المرحلة الحالية، بسبب معاناته من كسر في مفصل اصبع الابهام في اليد تعرض له خلال مباراة فريقه الرمثا أمس أمام الفيصلي، والتي تبين بعد الفحص الطبي والتصوير الشعاعي صباح اليوم الجمعة وجود كسر في مفصل اصبع اليد ما تطلب وضع يده تحت الجبص، وبالتالي ضرورة خضوعه للراحة والعلاج وعدم المخاطرة، الأمر الذي دفع الجهاز الفني لاراحته، وخصوصاً بعدما تم خلال تواجده في مقر الاقامة، الاطلاع على وضعه الصحي من قبل الجهاز الطبي للمنتخب الذي نسب بعدم المجازفة بمشاركة اللاعب في الوقت الراهن ليتسنى له الحصول على فترة كافية من العلاج.

 

وبناء على ذلك، وجه الجهاز الفني الدعوة للاعب الجزيرة فراس شلباية للانضمام إلى التشكيلة التي باتت تضم، عقب هذه المستجدات اللاعبين: معتز ياسين، عبدالله الزعبي، يزيد أبو ليلى، طارق خطاب، ابراهيم الزواهرة، قصي الجعافرة، مهند خيرالله، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، محمد الضميري، موسى التعمري، سعيد مرجان، احمد سمير، رجائي عايد، احمد الياس، منذر ابو عمارة، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، عبدالله ذيب، محمود مرضي، حمزة الدردور، خالد الدردور، بهاء فيصل.

 

وبعدما تجمع المنتخب بعد عصر اليوم في إحدى فنادق عمان، أجرى في المساء جرعته التدريبية الأولى على ملعب البترا بحضور 23 لاعباً، وبغياب حمزة الدردور فقط، الذي لم تتضح أسباب احتجابه، رغم محاولات الجهازين الفني والإداري للمنتخب للتواصل معه دون جدوى بسبب إغلاق هاتفه النقال، ورغم تسلم إدارة ناديه كتاب الاستدعاء الرسمي.

 

وحضر التدريب الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر الذي التقى اللاعبين وحثهم على ضرورة الاستفادة قدر الإمكان من المرحلة التحضيرية الحالية، والعمل بتركيز والتزام خلال المباريات القادمة واللعب من أجل تحقيق النتائج الايجابية التي تلبي الطموحات وتتوافق مع سمعة المنتخب الوطني وتساهم كذلك بالتقدم على سلم التصنيف.

 

كما عاد ليؤكد دعم الاتحاد الاردني للمنتخب الوطني وللمدرب الوطني الكابتن عبدالله ابو زمع، مشيراً أن الهدف الأبرز يتمثل بتوفير كافة اوجه الاهتمام بمنتخب النشامى.

 

الى ذلك راعى الجهاز الفني في التدريب الشق البدني وخصوصاً في ظل مشاركة عدد من اللاعبين بمباريات فرقهم امس في دوري "المناصير"، على عكس آخرين لعبوا أمس الأول وخضعوا ليوم واحد من الراحة، في الوقت الذي كان التركيز فيه حاضراً على الجانبين الفني من خلال تطبيق جمل تكتيكية لطرق الأداء المقترحة ومطالعة الخيارات المطروحة مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية استثمار التدريبين المتوفرين فقط أمام الجهاز الفني قبل خوض مباراة يوم الأحد.

 

وقبل انطلاق التدريب، كان الكابتن ابو زمع تحدث للوسائل الاعلامية عن غياب الدردور، ليؤكد أن الجهازين الفني والإداري للمنتخب لم يتلقيا لغاية انتهاء الحصة التدريبية اليوم أية أعذار عن غياب اللاعب، وكشف أن المحاولات ستتواصل لمعرفة ما إذا كان الدردور يعاني من أية ظروف قاهرة منعته من الحضور، وان الجهازين الفني والإداري سيتخذان القرار المناسب بعد الوقوف على الأسباب.

 

كما اكد على أهمية المرحلة التحضيرية الحالية باعتبارها قد تكون الأخيرة قبل الظهور بالدور الثالث من التصفيات، مشيراً إلى ضرورة استثمارها بصورة تعزز من التحضيرات وتخدم التطلعات، وعرج كذلك إلى ما اتبعه الجهاز الفني في التجمعات السابقة من خلال فتح ابواب التجريب للوقوف عند مستويات كافة اللاعبين والحصول على قناعات حول قدراتهم ومدى إمكانية استفادة المنتخب منهم.

 

وفي السياق ذاته، سيجري المنتخب عند الخامسة مساء غدٍ السبت تدريبه الثاني على ستاد عمان الدولي حيث تقام المباراة، والذي سيتم فتح أبوابه أمام الوسائل الإعلامية لغاية الخامسة والربع.

أخبار ذات صلة

newsletter