Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يبحث مع الامين العام لجامعة الدول العربية استضافة الاردن للقمة | رؤيا الإخباري

الملقي يبحث مع الامين العام لجامعة الدول العربية استضافة الاردن للقمة

الأردن
نشر: 2016-11-02 16:38 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الملقي ابو الغيط
الملقي ابو الغيط

استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه، برئاسة الوزراء، اليوم الاربعاء، الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور بشر الخصاونة.

 

وبحث رئيس الوزراء مع الامين العام لجامعة الدولة العربية، التحضيرات لاستضافة الاردن للقمة العربية في شهر آذار القادم، والتي سيدرج على جدول اعمالها القضايا والملفات التي سيتم التوافق عليها.

 

واكد رئيس الوزراء تطلع الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لكي تشكل القمة العربية القادمة فرصة لإعادة تعزيز العمل العربي المشترك وايجاد مقاربات سياسية لمختلف القضايا والتحديات التي تواجه الامة العربية وحلها في اطار البيت الداخلي العربي بعيدا عن اي تدخلات خارجية اضافة الى تعميق التعاون الاقتصادي العربي.

 

كما اكد الدكتور الملقي دعم الاردن لتفعيل دور جامعة الدول العربية، والعمل العربي المشترك، مذكرا بخطاب جلالة الملك عبدالله في القمة العربية الاخيرة بموريتانيا الداعم لتطوير آليات وادوات العمل العربي المشترك.

 

من جهته اعرب الامين العام لجامعة الدول العربية عن تقديره للدور المحوري الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز العمل العربي المشترك.

 

واكد ابو الغيط ثقته بأن القمة العربية المقبلة، وفي ظل رئاسة الاردن لها، ستتمكن من بحث كافة التحديات التي تواجه الامة العربية، مثلما اعرب عن ثقته بأن تكون المشاركة ومستوى التمثيل في القمة على مستوى رفيع.

أخبار ذات صلة

newsletter