Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يهدم 166 منزلاً فلسطينياً منذ مطلع العام | رؤيا الإخباري

الاحتلال يهدم 166 منزلاً فلسطينياً منذ مطلع العام

فلسطين
نشر: 2016-10-30 20:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من الاحتلال الاسرائلي
عناصر من الاحتلال الاسرائلي

دانت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، عمليات الهدم التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، التي وصل عددها هذا العام إلى 166 منزلا، وشملت وحدات سكنية ومنشآت تجارية، في تطور خطير ولافت يشير الى تسارع عمليات الهدم، واستهداف مدينة القدس على وجه التحديد.

واعتبرت الدائرة في بيان لها نشر الأحد 30-10-2016، ان ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من عمليات هدم في المدينة المقدسة وأحيائها، يندرج في إطار سياسة التطهير العرقي والمخطط الاستيطاني التهويدي اللذَيْن تسلكهما حكومة الاحتلال وتصر عليهما.

ولفتت الى خطورة تصاعد عمليات الهدم والاخلاء في مدينة القدس والبلدة القديمة، التي تشنها بلدية الاحتلال بشكل جنوني وسلوك عنصري وبحجج واهية، محذرة من تعرض أكثر من 100 عائلة فلسطينية في مدينة القدس لخطر الإخلاء، لا سيما في البلدة القديمة وبلدة سلوان، التي تمعن فيها المنظمات اليهودية المتطرفة وتقوم بتنظيم حملات للاستيلاء على بيوتها واقتلاع سكانها لإحلال المستوطنين مكانهم عنوة وبقوة السلاح.

وفي سياق متصل حذرت الدائرة، من اعلان ما تسمى باللجنة الثنائية للتخطيط والبناء في بلدية القدس المحتلة نيتها المصادقة الأسبوع المقبل على مخطط لبناء 181 وحدة استيطانية داخل حي "جيلو" بمدينة القدس المحتلة، بالإضافة إلى مشروع بناء تنظيمي شامل تعمل عليه بلدية الاحتلال في مدينة القدس.

وقال: "إن هذه الإجراءات العنصرية التهويدية الخطيرة تهدف إلى المزيد من التوسع الاستيطاني على حساب أراضي المواطنين في اطار سياسة التضييق عليهم لاقتلاعهم من ارضهم"، داعية المجتمع الدولي الى اتخاذ الاجراءات اللازمة ازاء ما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي بتجاهل القرارات الدولية الرافضة للاستيطان غير الشرعي في الضفة الغربية ومدينة القدس على وجه الخصوص.

وأضافت: "إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسعى وبشكل محموم لالتهام ما تبقى من أراضي المواطنين وسرقتها وبناء البؤر الاستيطانية عليها، بينما تقوم بتكثيف عمليات هدم المنازل.

أخبار ذات صلة

newsletter