تقديم طلبات التوظيف الكترونيا العام المقبل

محليات
نشر: 2016-10-29 16:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى ديوان الخدمة المدنية
 مبنى ديوان الخدمة المدنية

كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان الديوان يعمل حالياً وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنفيذ الاستعدادات الفنية واللوجستية وتدريب الكوادر البشرية تمهيدياً لإطلاق خدمة تقديم طلب التوظيف الالكتروني مطلع العام المقبل.

 

وبين في تصريح صحفي اليوم السبت، ان الديوان بدا استعداداته وبالتنسيق مع مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بتدريب مجموعة من القائمين على محطات المعرفة المنتشرة في اغلب مناطق المملكة والمزودة بالتجهيزات الفنية والالكترونية التي تتطلبها خدمة تقديم طلب التوظيف الالكتروني، لغايات مساندة المواطنين وارشادهم وخاصة المقيمين في المناطق النائية كالريف والبادية للتعامل مع هذه الخدمة الالكترونية كارفاق الوثائق التي تتطلبها عملية تقديم طلب التوظيف(مؤهلات علمية او بطاقة الاحوال الشخصية).

 

واوضح ان الغاية من انشاء هذه المحطات، التركيز على المحطات التي يمكن للمواطنين المقيمين في المناطق النائية الوصول اليها بسهولة ويسر ودون تحمل اي عبء، حيث سيقوم الديوان لاحقاً بإدراج عناوينها على موقعه الالكتروني والموقع الالكتروني الفرعي لخدمة طلب التوظيف الالكتروني.

 

واشار الهميسات الى ان طلب التوظيف الالكتروني هو احد مكونات نظام معلومات اداره الموارد البشرية الموحد (HRMIS) الذي يعكف الديوان على تنفيذه من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والوصول اليهم في مكان اقامتهم .

 

وعلى صعيد اخر يتوقف ديوان الخدمة المدنية اعتباراً من نهاية دوام يوم بعد غد الاثنين عن استقبال طلبات التوظيف المقدمة للمرة الاولى من الجامعيين وخريجي الدبلوم الشامل من خلال مكتب خدمة الجمهور في المركز /العاصمة وفرع اقليم الجنوب/محافظة الكرك ومكاتب البريد في جميع مناطق المملكة تمهيداً لإصدار الكشف التنافسي لعام 2017 وفقاً للتعليمات المعمول بها .

 

أخبار ذات صلة