Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تعلن مقتل 25 حوثيًا عند حدودها مع اليمن | رؤيا الإخباري

السعودية تعلن مقتل 25 حوثيًا عند حدودها مع اليمن

عربي دولي
نشر: 2016-10-28 20:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشفية
ارشفية

قالت قناة سعودية، الجمعة، إن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة، دّمرت راجمتي صواريخ، وقتلت نحو 25 "انقلابيا"- في إشارة إلى قوات جماعة أنصار الله (الحوثي)، والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح - قبالة الحدود (مع اليمن).

ولم تذكر قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، أية تفاصيل عن الهجوم الذي قتل فيه الحوثيون، كما لم تشر إلى أي موقع على الحدود بين البلدين تحديدا تمت العملية.

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين حول ما ذكرته القناة السعودية.

يأتي الهجوم بعد يوم من إعلان التحالف، اعتراض وتدمير صاروخ "باليستي"، على بعد 65 كلم من مكة المكرمة، أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة، شمالي اليمن.

ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه "الحوثيون"، ويستهدف مكة المكرمة خلال أكتوبر/تشرين أول الجاري، حيث سبق وأن وقع أمر مشابه في 9 من الشهر.

ونفت الجماعة رسميا، اليوم، اتهامها باستهداف المدينة المقدسة، معتبرة الاتهام "محاولة لتأليب مشاعر المسلمين".

وعلى خلفية القصف، توعد في وقت سابق اليوم، المتحدث باسم قوات التحالف اللواء أحمد عسيري، الحوثيين، قائلاً "نؤكد للجميع أن ما فشل به رأس الأفعى باستهداف المسلمين في الحرم المكي لن ينجح به ذيل الحية (الحوثيين) وسيتم قطعها"، دون أن يوضح المقصود برأس الأفعى.

وعن نوع الصاروخ الذي استهدف مكة، أوضح عسيري في تصريحات لقناة "الإخبارية" ، أنه "من نوع سكود يقوم بعض من تدرب على يد الإيرانيين وعلى يد ميلشيات حزب الله الإرهابية بتعديل الوقود الذي يدفع الصاروخ إلى مسافات أبعد".

واتهم المسؤول العسكري، الإيرانيين بالوقوف وراء تهريب مثل هذه الصواريخ، قائلاً "الإيرانيون ضالعون في هذا الجانب سواء تهريب الصواريخ أو نقل تقنية تعديلها".

أخبار ذات صلة

newsletter